المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 06:48 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أطلقها الحشد من سوريا.. رواية جديدة عن ”مسيرة يافا” التي قصفت تل أبيب وتبناها الحوثيون لحظة سقوط الرئيس الإيراني الجديد ”مسعود بزشكيان” وإقامة عزاء في طهران ”فيديو” شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة

اليمنية تلغي رحلات صنعاء من جداولها بعد رفض الحوثيين للطائرات بالتحرك من مطار صنعاء


ألغت الخطوط الجوية اليمنية كشفت رحلاتها إلى مطار "صنعاء" الدولي وفقا للوثائق الرسمية الصادرة عن الشركة نتيجة لامتناع الحوثيين من السماح للطائرات التي تتواجد بمطار صنعاء .
وأطلع المشهد اليمني على جداول الرحلات الصادر عن الخطوط الجوية اليمنية لليوم الأربعاء والتي تم الغاء الرحلات إلى مطار صنعاء الدولي نتيجة للتعنت الحوثي وتم التشغيل إلى مطارات تحت سيطرة الحكومة الشرعية من خلال (17) رحلة وهي الأعلى للشركة منذ أزمة احتجاز طائرات الشركة الأربع من قبل المليشيا الحوثية في مطار صنعاء الدولي .
يظهر في جدول رحلات اليمنية ليوم الأربعاء تشغيلها من مطارات جدة ، وعمان ، واديس أبابا ، والقاهرة إلى مطاري عدن ، وسيئون برحلات هي الأعلى منذ أزمة احتجاز الطائرات والتي تظهر إعادة العمل مجددا بكامل أسطول الشركة لكنها امتنعت من التشغيل إلى مطار "صنعاء" الدولي .
وشغلت الخطوط الجوية اليمنية عشر رحلات لنقل اليمنيين من مطارات " القاهرة " و"جدة " و" الرياض " من خلال عشر رحلات جوية جلها إلى مطار "عدن الدولي" خلال يوم الأحد 7 يوليو 2024م.
وجدولت الخطوط الجوية اليمنية رحلاتها ليوم الإثنين 8 يوليو 2024م ، من خلال (11) رحلة إلى مطار عدن الدولي ، ومطار الريان ، ومطار سوقطرى لنقل الركاب اليمنيين من مطارات القاهرة ، و الرياض وجدة وكذلك الحال تم تسيير رحلات في إطار المطارات الداخلية داخل الجمهورية اليمنية .
وامتنعت الخطوط الجوية اليمنية مجددا من التشغيل إلى مطار صنعاء بعد احتجاز المليشيا الحوثية لأربع طائرات من أسطول الشركة والبالغ 7 طائرات لكن حصول الشركة على الطائرات المقدمة من دولة الكويت مكنت الشركة من التغلب على الضغوطات الحوثية والمتمثلة باحتجاز الطائرات الأربع .
وتسببت المليشيا الحوثية بتكدس المواطنين الذين يحاولون العودة إلى مطار صنعاء نتيجة سياستها المتعنته والمتمثلة في محاولة السيطرة على جميع موارد وايرداتها الدولة بما فيها الخطوط الجوية لكنها تتناسى إنها كيان غير شرعي ولا يمكن السماح للتشغيل إلا اي دولة حتى وان اختطف جميع طائرات اليمنية .