المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 05:34 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة النفخ في جسد الرئيس الجنازة مصرع بطل كمال أجسام شهير في حادث شنيع (الاسم والصورة) خلل تقني يضرب عشرات المطارات والمستشفيات حول العالم ويتسبب في فوضى غير مسبوقة.. وتوقف الرحلات الجوية

توجيهات مشددة من البنك المركزى بصنعاء تكشف عن توجسات متصاعدة لدى الحوثيبن


اكدت مصادر مصرفية بصنعاء عن توجيهات مشددة أصدرها البنك المركزى بصنعاء الخاضع لسيطرة الحوثيين الى كافة شركات الصرافة بمناطق سيطرة الميلشيا بالإلتزام بأسعار الصرف المحددة من قبل البنك للريال مقابل الدولار والعملات الأجنبية الأخرى لتجنب التعرض لإجراءات عقابية مشددة في حال المخالفة.

وأشارت المصادر في تصريحات لـ "المشهد اليمني" إلى ان البنك المركزى بصنعاء حذر كافة شركات الصرافة بالعاصمة والمناطق الأخرى الخاضعة لسيطرة الحوثيين من اي تجاوزات في اسعار الصرف المحددة من قبل البنك في نشرة تم تعميمها على كافة محلات وشركات الصرافة.

ولفتت المصادر الى ان التوجيهات الصادرة عن البنك المركزى بصنعاء شددت على الالتزام بسعر صرف 530 ريالا مقابل الدولار الأمريكي الواحد و"140"ريالا مقابل الريال السعودي وحذرت من مخالفة هذه التوجيهات وأنه سيتم فرض عقوبات مشددة على أي شركة صرافة تتجاوز حاجز الصرف المحدد.

واعتبرت المصادر صدور هذه التوجيهات التى شددت على شركات الصرافة الالتزام باسعار الصرف الثابتة نسبيا منذ ثلاث سنوات تكشف عن توجسات متصاعدة لدى جماعة الحوثي من تداعيات القرارات الأخيرة الصادرة عن البنك المركزى بعدن وتأثيراتها على سوق الصرافة بصنعاء ومناطق سيطرة الميلشيا الأخرى.