المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 07:48 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء عاجل: هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة استعدوا جيدًا.. أمطار غزيرة على 19 محافظة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات مهمة

التهديد الحوثي وتعثر التوقيع على السلام يثير السخط بالعاصمة صنعاء


تسود العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين أجواء متصاعدة من السخط الشعبي جراء تعثر التوقيع على اتفاق خارطة طريق لإحلال السلام في اليمن انطلاقا من إنهاء صفقة التبادل الثانية للاسري بين الحكومة الشرعية وميلشيا الحوثي.

وأكدت مصادر مطلعة بصنعاء ل"المشهد اليمني" ان لجوء قيادة جماعة الحوثي إلى ربط تهديداتها الأخيرة باستهداف مطارات وبنوك سعودية باعتبارها ردا على محاولات سعودية وأمريكية لممارسة ضغوط على الحوثيين لوقف ما تعتبره الجماعة "نصرة لغزة" يهدف إلى تسويق مبررات للتصعيد ضد المملكة للشارع العام في مناطق سيطرة الميلشيا والذي يحمل الحوثيين مسئولية مفاقمة الأوضاع المعيشية بالإصرار على رفض مساعي التهدئة ومواصلة استغلال حرب غزة للتنصل من اي التزامات حيال سكان هذه المناطق.


وأشارت المصادر الى ان ثمة قناعة ترسخت لدى معظم الشرائح الاجتماعية في مناطق سيطرة الميلشيا بأن الطريق الى إحال السلام في اليمن لا يزال طويلا وشائكا طالما استمرت سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء والعديد من المناطق الشمالية .