المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 08:05 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل هو إعلان حرب؟.. عاجل: الحرس الثوري الإيراني يسيطر على ناقلة نفط ”إماراتية” ويصعد على متنها ويختطف الطاقم مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه استمرار الحرائق في ميناء الحديدة لليوم الثالث على التوالي

صدمة عالمية ...رئيس دولة يتوقع حرب كبرى في أوروبا خلال 3 أشهر وضحايا بالملايين وإسقاط بوتين وروسيا لن تكون بشكلها الحالي

بوتين
بوتين

توقع الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، نشوب حرب كبرى في أوروبا بين روسيا والغرب خلال 3 أشهر، ينتج عنها ضحايا بالملايين، قد ينتج عنها إسقاط بوتين وتقسيم روسيا .

وأضاف الرئيس الصربي خلال لقاء له بمجلة «Weltwoche» السويسرية، إنه يسعى للحفاظ على مخزون بلاده من السلع الأساسية قبل بداية الحرب العالمية الثالثة.

وتابع أن الغرب يعتقد أنه يمكنه هزيمة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والإطاحة به بسهولة وذلك بإنهاكه في أوكرانيا، وروسيا بحدودها الجغرافية لن تكون موجودة.

وأكمل: "لقد غادر القطار المحطة ولا يمكن لأحد أن يوقفه، ولابد من تدخل القوى الكبرى، لأن الجميع يتحدث عن الحرب ولا أحد يتحدث عن السلام".

وواصل أن الغرب يستخدم أوكرانيا لإضعاف روسيا وإسقاط بوتين، ولكن أوروبا ستدفع الثمن باهظاً للغاية، لذلك يجب فعل أي شيء لإيقاف الترويج للحرب.

وقال فوتشيتش إن تحليل الوضع الآن في حلف شمال الأطلسي والولايات المتحدة الأمريكية لا يستطيعون تحمل تكاليف أنفسهم، ولا أحد يستطيع تحمل الحرب وستكون النتائج كارثية.

وتابع الرئيس الصربي: "من يتحمل أن يخسر مليون أو 5 أو 10 ملايين شخص في الحرب"، مضيفا أن بلاده لا تتحمل خسارة شخص واحد من شعبها.