المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 04:30 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية منصة المخطوطات النادرة: إسرائيل تستحوذ على أكبر مجموعة يمنية في العالم

”روح الثورة تهبّ على الحداء: أهالي المنطقة يقفون في وجه جرائم الحوثيين”

عناصر مسلحة
عناصر مسلحة

شنت الميليشيات الحوثية، اليوم السبت، حملة عسكرية جديدة على قريتي بيت أبوعاطف وبني جلعة في مديرية الحداء جنوبي محافظة صنعاء، وذلك على خلفية جريمة قتل لا صلة لأهالي القريتين بها.

اقتحام القرى وإغلاق الطرق وإتلاف مزارع القات:

  • اقتحام قريتي بيت أبوعاطف وبني جلعة: أفادت مصادر محلية أن الحملة، التي قادها أبو نصر القوسي، مدير أمن مديرية الحداء، اقتحمت القريتين بعدد كبير من الأطقم المسلحة.
  • إغلاق الطرق: قامت الميليشيات الحوثية بإغلاق الطرق المؤدية إلى القريتين، مانعةً حركة الدخول والخروج.
  • إتلاف مزارع القات: أقدمت الميليشيات على إتلاف مزارع القات، وهي مصدر الرزق الرئيسي لأهالي المنطقة.

اعتقالات واسعة:

  • اعتقال عدد من الأهالي: قامت الميليشيات باعتقال عدد كبير من أبناء القريتين، دون الكشف عن عددهم أو هوياتهم.
  • خلفية الاعتقالات: زعمت الميليشيات أن الاعتقالات تأتي على ذمة قضية قتل جنائية، إلا أن المصادر المحلية أكدت أن لا صلة لأهالي القريتين بهذه الجريمة.
  • اعتقالات سابقة: تجدر الإشارة إلى أن الميليشيات الحوثية كانت قد اعتقلت، الثلاثاء الماضي، عدداً من المواطنين في قريتي بيت أبوعاطف وبني جلعة، بعد مداهمة القرية بعدد من الأطقم.

تنديد الأهالي:

  • استياء شعبي: أثارت هذه الحملة الجديدة استياءً واسعاً بين أهالي القريتين، الذين عبروا عن خوفهم من حملة اعتقالات عشوائية وعمليات انتقامية من قبل الميليشيات.
  • مطالبات بالإفراج عن المعتقلين: طالب أهالي القريتين بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين، والكشف عن مصيرهم، ومحاسبة المتورطين في هذه الانتهاكات.

تتواصل انتهاكات الحوثيين:

  • نمط متكرر: تُعدّ هذه الحملة الجديدة نمطاً متكرراً من الانتهاكات التي تمارسها الميليشيات الحوثية ضد المدنيين في مختلف أنحاء اليمن، حيث تُنفّذ حملات اعتقالات تعسفية وتُغلق الطرق وتُخرب الممتلكات، دون أي مبرر قانوني أو أخلاقي.
  • دعوات إلى وقف الانتهاكات: تُطالب المنظمات الدولية والحقوقية بضرورة وقف هذه الانتهاكات ومحاسبة المسؤولين عنها، كما تُشدد على أهمية حماية المدنيين في اليمن.

ملاحظة: