المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 01:40 مـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘اتفاق مع السعودية’’ بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي!! الحوثيون بين صنعاء وتل أبيب أمطار وصواعق رعدية ورياح شديدة في عدد من المناطق اليمنية خلال الساعات القادمة إعلان رسمي للحكومة الشرعية بشأن الاتفاق الجديد مع مليشيا الحوثي وإلغاء قرارات البنك المركزي قاتل حتى آخر رصاصة.. اعتقال شيخ قبلي في صنعاء واقتحام منزله عقب مواجهات شرسة بالأسلحة الثقيلة (فيديو) مليشيا الحوثي تعلن تفاصيل اتفاق مع الحكومة الشرعية يبدأ بإلغاء قرار البنك وتسيير رحلات جوية إلى وجهتين جديدتين من مطار صنعاء إلغاء قرارات البنك المركزي واتفاق بشأن مطار صنعاء.. إعلان جديد للمبعوث الأممي ورسالة للسعودية إخماد الحريق في ميناء الحديدة بعد اقترابه من خزانات الغاز وهروب جماعي للسكان بينهم امرأة.. إنقاذ 4 أشخاص من الغرق في حضرموت.. وتحذيرات مهمة لخفر السواحل مليشيا الحوثي تتوعد بمفاجآت غير متوقعة ردًا على الهجمات الإسرائيلية تحديث جديد لأسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي ‎المهللون للعدوان الإسرائيلي في اليمن

مارب توجه رسالة شكر لتركيا!!

أشادت مسؤول محلي، بمحافظة مارب، بجهود تركيا في توزيع لحوم أضاحي العيد لتخفيف معاناة النازحين نتيجة للحرب المستمرة في بلاده منذ نحو عشر سنوات.

وقال بيان صادر عن الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين،إن وكيل محافظة مأرب عبدربه مفتاح "ثمّن جهود وزارة الأوقاف التركية والجمعيات التركية في توزيع أضاحي العيد على النازحين في محافظة مأرب، بهدف تخفيف معاناتهم".

جاء ذلك، خلال حفل تكريم، الجمعة، نظمته محافظة مارب لمنظمات تركية وألمانية شاركت في توزيع أضاحي العيد على النازحين.
بدوره، قال منسق وقف الديانة التركية في اليمن محمد بهاء الدين، بحسب لبيان، إن تركيا "شاركت في توزيع 4 آلاف و700 أضحية في جميع المحافظات اليمنية"، دون إضافة مزيد من التفاصيل.

ويوم الخميس الماضي، أفاد رئيس فرع جمعية الهلال الأحمر التركي في اليمن، إبراهيم عبيد، للأناضول أن الجمعية قامت بتوزيع لحوم أضاحي على 6 آلاف أسرة خلال أيام عيد الأضحى في 5 محافظات يمنية.

وأشار إلى أن "التوزيع شمل الأسر الأشد فقرًا والنازحين وذوي الاحتياجات الخاصة في هذه المحافظات على مدى 4 أيام خلال عيد الأضحى".

ومنذ نحو عامين يشهد اليمن تهدئة من الحرب بين القوات الموالية للحكومة الشرعية وقوات الحوثيين المسيطرين على محافظات ومدن بينها العاصمة صنعاء (شمال) منذ سبتمبر/ أيلول 2014.