المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 08:09 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل هو إعلان حرب؟.. عاجل: الحرس الثوري الإيراني يسيطر على ناقلة نفط ”إماراتية” ويصعد على متنها ويختطف الطاقم مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه استمرار الحرائق في ميناء الحديدة لليوم الثالث على التوالي

قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية

لوحت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، بالانسحاب من اتفاق خارطة الطريق السعودية العمانية، والتي توقفت المباحثات بشأنها منذ أكتوبر الماضي.

وقال عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للمليشيات الانقلابية، محمد علي الحوثي، في تدوينة على منصة إكس، في وقت متأخر من الجمعة، "إن اتفاق السلام مع السعودية ليس كخارطة السلام العربية لفلسطين سيبقى بلا نهاية" في تلويح إلى الانسحاب من مباحثات خارطة الطريق.

وطوال أشهر، ظلت المليشيات الحوثية عبر متحدثيها الرسميين، تقول إن هناك ضغوطا أمريكية على السعودية، بشأن خارطة الطريق المتفق عليها، والتي كان من المقرر توقيع الأطراف اليمنية عليها العام الماضي.

التلويح الحوثي بالانسحاب من خارطة الطريق، يمثل قتلا لآمال مئات الآلاف من الموظفين التي نهبت المليشيات مرتباتهم، وذلك، بعد بارقة أمل بصرفها في حال تم التوقيع على الخارطة.

والخميس، اعترف الناطق الرسمي لجماعة الحوثي التابعة لإيران، محمد عبدالسلام فليته، أن جماعته أفشلت اتفاق السلام، المعروف بـ"خارطة الطريق" وأوقفت المباحثات مع المملكة العربية السعودية بهذا الشأن.

جاء ذلك في مقابل له مساء اليوم، على قناة الميادين، التابعة لإيران.

واعترف فليته بأن جماعته أفشلت عملية السلام في اليمن، عبر شنها عمليات ضد خطوط الشحن بالبحر الأحمر، والتي تزعم المليشيات أنها تساند بها قطاع غزة المحاصر، الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية منذ تسعة أشهر.

وقال فليته إن "الاتفاق مع السعودية جُمّد منذ بدء عملية طوفان الأقصى"، وحذر من حرب كبرى قد تكون السعودية طرفا فيها.