المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 08:35 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل هو إعلان حرب؟.. عاجل: الحرس الثوري الإيراني يسيطر على ناقلة نفط ”إماراتية” ويصعد على متنها ويختطف الطاقم مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه استمرار الحرائق في ميناء الحديدة لليوم الثالث على التوالي

كنوز ردفان: حقيقة أم وهم؟ اللواء الخامس يكشف القصة كاملة!

ردفان
ردفان

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بإشاعات عن العثور على كميات هائلة من الكنوز الأثرية، بما في ذلك الذهب الخالص، في منطقة ردفان بمحافظة لحج اليمنية.

وذكرت مصادر محلية أن مواطنين شرعوا منذ أسابيع بحفر أحد الأودية بناءً على معلومات تشير إلى وجود كميات كبيرة من الذهب مدفونة في الموقع. وزعم البعض أن شخصاً وصل إلى المنطقة قبل شهر حاملاً خرائط تُظهر مواقع الأشياء المدفونة في وادي حالمين.

وتناقلت وسائل التواصل صوراً لقوات عسكرية تتمركز على مداخل الوادي، مما أثار المزيد من التكهنات حول طبيعة الاكتشافات.

نفي رسمي:

أمام هذه الضجة، سارعت قيادة اللواء الخامس دعم وإسناد ردفان إلى نفي صحة الأخبار المتداولة حول وجود كنوز أو مخزن أسلحة في منطقة حلية، مؤكدة أن انتشار قواتها في المنطقة يأتي كإجراء أمني لفض توترات نشأت بين مواطنين مسلحين أثناء التنقيب عن أشياء أثرية قديمة في قرية الشريص القريبة من حلية.

وأوضحت قيادة اللواء أنه بعد التحقق من الموقع، لم يتم العثور على أي كنوز أو أسلحة مدفونة، وأن مهمة اللواء الأساسية هي حفظ الأمن والاستقرار في ردفان، ولن تسمح بأي نزاعات حول الآثار أو قضايا أخرى.

دعوة إلى الحذر:

حذرت قيادة اللواء الخامس من مخاطر تداول مثل هذه الشائعات التي تهدف إلى إثارة الفتن بين المواطنين، مؤكدة أنه في حال العثور على أي آثار في ردفان أو أي منطقة أخرى، تخضع لمعايير قانونية صارمة وإجراءات رسمية تضمن التعامل معها بشكل سليم.

الوضع الحالي:

شددت قيادة اللواء على أن الأمور في منطقة حلية وردفان بشكل عام مستقرة، وأن انتشار قواتها يهدف إلى حفظ الأمن ومنع أي اضطرابات.