المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 05:48 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة النفخ في جسد الرئيس الجنازة مصرع بطل كمال أجسام شهير في حادث شنيع (الاسم والصورة) خلل تقني يضرب عشرات المطارات والمستشفيات حول العالم ويتسبب في فوضى غير مسبوقة.. وتوقف الرحلات الجوية

الانتقالي يدعو الشرعية لـ”طرق الحديد ساخنا” والتحرك العاجل لتنفيذ هذه القرارات

دعا ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، الشرعية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي، والحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، لما وصفه بطرق الحديد ساخنا، بخصوص القرارات الأخيرة.

جاء ذلك على لسان عضوٍ هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي- الأمين العام للأمانة العامة لهيئة الرئاسة، محافظ الضالع السابق، فضل الجعدي.

وقال الجعدي : "لا بد من تحرك لترجمة قرارات البنك المركزي والقرارات الوزارية في الجانب الاقتصادي والعمل على تسريع استكمال نقل مؤسسات واجهزة الدولة الى العاصمة عدن".

واضاف في تدوينة رصدها المشهد اليمني: "وعلى الحكومة ومجلس القيادة طرق الحديد وهو سخن لكسب المعركة الاقتصادية ضد مليشيات الحوثي الارهابية".

ومؤخرا اتخذ البنك المركزي ووزارتي النقل والاتصالات قرارات تأمر البنوك والمؤسسات الاقتصادية ذات الصلة، بنقل مقراتها الرئيسية من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن.