المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:26 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

بمساعدة طبيب.. عصابة تنجح في تهريب سجين محكوم عليه بالإعدام بمارب

سجن مارب
سجن مارب

أقدمت عصابة مسلحة على تهريب سجين محكوم عليه بالاعدام في السجن المركزي بمحافظة مأرب، شمال شرقي اليمن.

ونقلت "وكالة خبر" عن مصادر وصفتها بالخاصة، قولها إن عصابة مسلحة تستقل مركبتين مدنيتين قامت مطلع الأسبوع الماضي، بتهريب السجين "عيسى المرادي" أثناء نقله من السجن المركزي إلى أحد مشافي المدينة لتلقي العلاج.

واوضحت المصادر، أن خطّة التهريب شارك فيها مسلحون قبليون وطبيب في هيئة مستشفى مأرب، وإدارة أمن السجن، وذلك عند نقل "المرادي" إلى مستشفى مأرب وجه الطبيب المعالج بنقله إلى مستشفى آخر لعدم قدرتهم على علاجه، وأثناء النقل اوقفت المركبة التي تقل السجين مجموعة مسلحة في نقطة تفتيش أُعدّت لمهمة التهريب.

واضافت المصادر: سارع عدد من المسلحين القبليين بنقل السجين "المرادي" إلى مركبة مدنية ولاذوا بالفرار عبر خط "الخسيف"، فيما قام بقية المسلحين باحتجاز أفراد الأمن المرافقين للسجين حتى تأكدوا من وصول المركبة الأولى الى مكان آمن، ومن ثم افرجوا عن المحتجزين ولاذوا بالفرار هم أيضاً.

وذكرت المصادر، أن رجال الأمن لم يقاوموا العصابة القبلية المسلحة قبل وبعد الاحتجاز، وفي الوقت نفسه نجحت العصابة بالمرور من عدة نقاط داخل وخارج المدينة دون اعتراض.

ولم تكشف أي جهة أمنية بالمحافظة حتى اللحظة عن الحادثة، في حين تقول المصادر أن السجين "المرادي"، مُسن، ومُتهم بقتل 8 جنود قبل أكثر من عقد، وصدر بحقه حكم بالاعدام.

وتعرقل تنفيذ حكم الإعدام نتيجة وساطات قبلية تسعى إلى الحصول على موافقة أهالي الضحايا القبول باستلام الديات، والإفراج عن السجين المحكوم عليه، حسب مصادر وكالة خبر.