المشهد اليمني
الأربعاء 12 يونيو 2024 10:38 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الانتقالي يدعو الشرعية لـ”طرق الحديد ساخنا” والتحرك العاجل لتنفيذ هذه القرارات تعرضت لهجومين.. إصابة خطيرة لسفينة تجارية في البحر الأحمر والقبطان يبلغ بخروج الوضع عن السيطرة عاجل: ضربات أمريكية جديدة في محافظة الحديدة وكشف المكان المستهدف الوفد الحوثي يعتذر للسعودية بعد الصراخ في الحرم المكي باسم زعيم المليشيات ”ربي مرسلني لك”.. شاهد: ردة فعل حاج تفاجأ بأن من يخاطبه هو وزير الصحة هل خروج الشخص بثوب النوم للبقالة يعتبر مخالف لنظام الذوق العام؟.. شاهد: محامي يجيب وفاة الفنان السلالي الذي اهان بائع البلس ...إليك الحقيقة وزير الإعلام: الرد الأممي على اختطاف موظفي المنظمات لا يرقى لمستوى الجريمة النكراء ارتفاع جنوني للدولار في اليمن: ما هي الأسباب ومن المستفيد؟..خبير اقتصادي يجيب في اليمن..الكشف عن جريمة مروعة: زوج يصور زوجته بدون علمها ويرسل الصور لأصدقائه! الرئيس العليمي يعزي امير دولة الكويت بضحايا حريق المنقف مشاهد غريبة ومرعبة تخرج من جبال دوعن بحضرموت لليوم الثالث على التوالي ”فيديو”

مبادرة شعبية لفتح طريق البيضاء مارب.. والمليشيات الحوثية تشترط مهلة لنزع الألغام

طريق البيضاء
طريق البيضاء

يستعد عشرات المواطنين لعبور الخط الرابط بين محافظتي البيضاء ومارب، وسط وشرقي اليمن، عقب إعلان السلطة المحلية بمارب ومليشيا الحوثي فتحها.

وانطلقت مبادرة شبابية شعبية لعبور الخط، للمرة الأولى منذ سنوات، لكنها تفاجأت بطلب مليشيا الحوثي إعطائها مهلة لنزع الألغام التي زرعتها طيلة السنوات الماضية.

وقال أحد أفراد الحملة، إن المليشيات الحوثية اشترطت إعطائها مهلة لمدة خمسة أيام، لنزع الألغام التي زرعتها سابقًا في الطريق.

وكانت المليشيات الحوثية قد أعلنت قبل أيام فتح الطريق بين البيضاء ومارب، بعد أشهر من إعلان السلطات المحلية في مارب فتح كافة الطرق التي تربط مارب بمختلف المحافظات، بما فيها طريق نهم مارب، الذي ترفض المليشيات فتحه.