المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 09:49 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد فشلهم وايران من العبث بأمن الحج ...مليشيا الحوثي تدعي بطلان الحج قيادي مؤتمري يوجه انتقادات حادة لجماعة الحوثي بسبب خلية التجسس المزعوم ”كارثة بيئية في الخوخة: البحر يتلوث والأسماك تطفو على السطح!” طارق صالح في الحديدة يتوعد الإمامة ويبشر بدخول صنعاء (فيديو) ”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي تعز تُدهش الجميع بأول أيام العيد بعد فتح طريق الحوبان.. وهذا ما حدث وأشعل مواقع التواصل باليمن

تدمير وإسقاط طائرات في البحر الأحمر.. وإعلان للجيش الأمريكي

أعلن الجيش الأمريكي تدمير عدد من الطائرات فوق البحر الأحمر وخليج عدن، وذلك عقب هجوم بصاروخين باليستيين مضادين للسفن وطائرة بدون طيار فوق خليج عدن وأربع طائرات مسيرة فوق البحر الأحمر.


وقالت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، إن القوات الأمريكية دمرت ثلاث طائرات مسيرة أطلقت فوق البحر الأحمر وسقطت واحدة في البحر. وأضافت القيادة أيضاً أنها دمرت الطائرة المسيرة التي أطلقت فوق خليج عدن.
وأضاف البيان أنه لم ترد أنباء عن وقوع أضرار أو إصابات نتيجة الصواريخ الباليستية المضادة للسفن.
وكانت المليشيات قد أعلنت، الجمعة، أنها شنت هجوماً صاروخياً على حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور في البحر الأحمر رداً على ضربات أمريكية بريطانية على اليمن بعدد من الصواريخ المجنحة والباليستية.
وقال مسؤول دفاع أمريكي لرويترز إنه ليس على علم بأي هجوم على آيزنهاور.
وأضاف الناطق العسكري للمليشيات، أن ست غارات أمريكية وبريطانية أدت إلى مقتل 16 شخصاً وإصابة 41 آخرين.
وتابع: إن الغارات على محافظة الحديدة استهدفت ميناء الصليف، ومبنى الإذاعة في مديرية الحوك، ومعسكر غليفقة ومنزلين.
ويشن الحوثيون، هجمات تستهدف حركة الملاحة الدولية في البحر الأحمر منذ نوفمبر/ تشرين الثاني