المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 04:50 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية منصة المخطوطات النادرة: إسرائيل تستحوذ على أكبر مجموعة يمنية في العالم

فيديو صادم للشيخ ”أمين العكيمي” محافظ الجوف السابق قبل سقوطها بيد الحوثي.. يهاجم تعز بعنصرية ومناطقية

العكيمي
العكيمي

وثق مقطع صوتي مسجل، حديث الشيخ أمين العكيمي، المحافظ السابق لمحافظة الجوف، والمتهم بتسليمها لمليشيات الحوثي التابعة لإيران، وهو يتحدث بلغة عنصرية ومناطقية بغيضة عن محافظة تعز وأبناءها.

وفي المقطع الصوتي المنسوب للعكيمي، يتحدث هذا الأخير، مخاطبا نجيب السعدي، مسؤول لجنة النازحين، بلغة مناطقية وعنصرية ويقول له: "يا لغلغ يا ابن اللغلغ".

ويعاير العكيمي - في المقطع المنسوب - أبناء تعز بأنهم لم يحرروا مدينة الحوبان من سيطرة المليشيات الحوثية، ما أثار سخطا واسعا لدى الناشطين اليمنيين، الذين اتهموا العكيمي ببيع رجال الجيش والمقاومة في محافظة الجوف وتسليمها للمليشيات الحوثية، في الوقت الذي كان يحظى فيه بدعم عسكري كبير من المملكة العربية السعودية، باعتبار الجوف محافظة يمنية حدودية مع المملكة.

الناشطون ذكّروا العكيمي، بأن كل شبر سيطر عليه الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمحافظة تعز، حافظوا عليه بأرواحهم ولم يتمكن الحوثيون من استعادته رغم كل الحروب والحاصر التي شنتها المليشيات على المدينة.

وفي أكتوبر من العام قبل الماضي، أصدر رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، قرارين الأول يقضي بتعيين العميد حسين العجي علي العواضي محافظاً لمحافظة الجوف وترقيته إلى رتبة لواء، والثاني يقضي بتعيين العقيد الركن محمد عبده محمد الاشول قائدا لمحور الجوف، وترقيته الى رتبة عميد.