المشهد اليمني
الأحد 26 مايو 2024 03:40 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم

كشفت مصادر مطلعة، تفاصيل اجتماع عسكري حوثي، في مدينة الحزم، عاصمة محافظة الجوف الحدودية مع المملكة العربية السعودية، بحضور خبراء من الحرس الثوري الإيراني.. مشيرة إلى خلافات في وجهات النظر بين المليشيات الحوثية والخبراء الإيرانيين.

وقالت مخابرات شيبا، إنها حصلت على معلومات حول اجتماع عسكري للحوثيين في مبنى معهد الميثاق بمدينة الحزم بمحافظة الجوف، حضره خبراء من الحرس الثوري الإيراني، وعلى رأسهم المدعو أبو رشاد شهبان.
وأضافت المصادر أن اللقاء ناقش الاستعدادات للعمليات العسكرية واسعة النطاق.

وأشارت الوكالة، إلى أن اللقاء حضره وخبراء إيرانيون مثل مسعود الخالي، محمد زاهر شهبان، عبدالإله أبوزاهر، جبران الجبراني، ومحمد خليل . ولا يُعرف ما إذا كانت هذه أسمائهم الحقيقية أم مستعارة.

وتقول الوكالة إن خبراء عسكريين من الحرس الثوري الإيراني، يمنحون الأولوية لتحييد السعودية من خلال التعبئة على الحدود السعودية اليمنية، والسيطرة على باب المندب من خلال هجوم على المخا. لكن الحوثيين يعطون الأولوية للسيطرة على مناطق الغاز والنفط في مأرب وشبوة، وخطوط أنابيب الغاز والنفط الممتدة إلى ميناءي بلحاف وبئر علي النفطيين في شبوة.