المشهد اليمني
الأحد 26 مايو 2024 02:44 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الثاني خلال أسبوع.. وفاة مواطن نتيجة خطأ طبي خلال عملية جراحية في أحد مستشفيات إب حاول رفع الماء إلى سطح المنزل.. صعقة كهربائية تنهي حياة شاب جنوبي اليمن الإعلان عن تسعيرة رسمية صادمة لـ‘‘الروتي’’ في عدن عاجل: الإفراج عن عشرات الأسرى من سجون الحوثيين بصنعاء الصبيحة تنهي ‘‘الثارات’’ بميثاق شرف تأريخي جريمة وحشية تهز اليمن.. إحراق امرأة في الشارع وطعن زوجها المُسن حتى الموت (فيديو) عالم يمني يبهر العالم و يكشف عن أول نظام لزراعة الرأس - فيديو أمطار وصواعق رعدية وارتفاع مخيف لدرجات الحرارة خلال الـ24 ساعة القادمة.. والأرصاد تحذر مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘استكشافات نفطية’’ في مناطق سيطرتها وتتوعد بالوصول إلى منابع النفط في مارب وحضرموت بريطانيا تعلن عن تواصلها مع مليشيا الحوثي عبر القنوات الخلفية.. وتشكر السعودية على تسهيل المهمة شاهد.. تفجير منازل وإحراق مزارع في صنعاء على طريقة جيش الاحتلال الإسرائيلي (فيديو) انهيار جنوني للريال اليمني .. والعملات الأجنبية تكسر كل الحواجز

على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية

كشفت مصادر عسكرية يمنية، عن دراسة تجريها القوات الدولية بقيادة الولايات المتحدة في البحر الأحمر، لشن ضربات "قوية" ضد منشآت عسكرية ومعسكرات تدريب ومصانع عسكرية ومستودعات صواريخ وطائرات مسيرة تابعة للمليشيات الحوثية، شمالي اليمن.

ونقلت وكالة استخبارات "شيبا"، عن المصادر قولها إن العملية العسكرية المرتقبة تأتي في إطار إضعاف وكلاء إيران في المنطقة قبل أي مفاوضات.

وبحسب المصادر، فإن الضربات على الحوثيين في اليمن ستكون مماثلة للغارات الجوية التي ضربت معسكرات لقوات الحشد الشعبي المدعومة من إيران في العراق، الجمعة، ما خلف قتيلاً وستة جرحى على الأقل.

وأشارت المصادر إلى أن الحوثيين يخططون لشن عمليات عسكرية في تعز ومأرب وشبوة والمناطق الحدودية السعودية اليمنية. لكن الحوثيين والإيرانيين لا تزال لديهم رؤى متضاربة.

وبحسب المصادر، فإن خبراء عسكريين من الحرس الثوري الإيراني، يمنحون الأولوية لتحييد السعودية من خلال التعبئة على الحدود السعودية اليمنية، والسيطرة على باب المندب من خلال هجوم على المخا. لكن الحوثيين يعطون الأولوية للسيطرة على مناطق الغاز والنفط في مأرب وشبوة، وخطوط أنابيب الغاز والنفط الممتدة إلى ميناءي بلحاف وبئر علي النفطيين في شبوة.