المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 11:38 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد تبدأ من الآن.. سنن عيد الأضحى المبارك كما وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم الكشف عن الجهة التي تعرقل الإفراج عن الشاب العدني ”البلي” إسبانيا تُسحق كرواتيا بثلاثية في افتتاح يورو 2024، وإيطاليا تُعاني لتعود بالفوز أمام ألبانيا ”أصوات كالرعد والأهالي ظنوا أنها القيامة”.. بالفيديو: قصة الزلازل والبراكين التي ضربت المدينة المنورة وكيف تسببت في حمايتها من الغرق شاهد.. أول حالة ولادة على جبل عرفات خلال موسم الحج.. والكشف عن نوع وجنسية المولود حقيقة انشقاق قائد حراسة الشيخ ”سلطان العرادة” وانضمامه للحوثيين عزوف كبير عن شراء الأضاحي في صنعاء بسبب الأزمة الاقتصادية وصلت لأسعار خيالية..ارتفاع غير مسبوق في أسعار الأضاحي يثير قلق المواطنين في تعز جماعة الحوثي تقدم ”عرض” لكل من ”روسيا والصين” بعد مزاعم القبض على شبكة تجسس أمريكية الحوثيون يزعمون العثور على وثائق لخلية تجسس أمريكية ويُهددون بكشفها في مجلس الأمن مدير أمن عدن يُصدر قرارا جديدا

على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية

كشفت مصادر عسكرية يمنية، عن دراسة تجريها القوات الدولية بقيادة الولايات المتحدة في البحر الأحمر، لشن ضربات "قوية" ضد منشآت عسكرية ومعسكرات تدريب ومصانع عسكرية ومستودعات صواريخ وطائرات مسيرة تابعة للمليشيات الحوثية، شمالي اليمن.

ونقلت وكالة استخبارات "شيبا"، عن المصادر قولها إن العملية العسكرية المرتقبة تأتي في إطار إضعاف وكلاء إيران في المنطقة قبل أي مفاوضات.

وبحسب المصادر، فإن الضربات على الحوثيين في اليمن ستكون مماثلة للغارات الجوية التي ضربت معسكرات لقوات الحشد الشعبي المدعومة من إيران في العراق، الجمعة، ما خلف قتيلاً وستة جرحى على الأقل.

وأشارت المصادر إلى أن الحوثيين يخططون لشن عمليات عسكرية في تعز ومأرب وشبوة والمناطق الحدودية السعودية اليمنية. لكن الحوثيين والإيرانيين لا تزال لديهم رؤى متضاربة.

وبحسب المصادر، فإن خبراء عسكريين من الحرس الثوري الإيراني، يمنحون الأولوية لتحييد السعودية من خلال التعبئة على الحدود السعودية اليمنية، والسيطرة على باب المندب من خلال هجوم على المخا. لكن الحوثيين يعطون الأولوية للسيطرة على مناطق الغاز والنفط في مأرب وشبوة، وخطوط أنابيب الغاز والنفط الممتدة إلى ميناءي بلحاف وبئر علي النفطيين في شبوة.