المشهد اليمني
الأحد 26 مايو 2024 02:11 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
حاول رفع الماء إلى سطح المنزل.. صعقة كهربائية تنهي حياة شاب جنوبي اليمن الإعلان عن تسعيرة رسمية صادمة لـ‘‘الروتي’’ في عدن عاجل: الإفراج عن عشرات الأسرى من سجون الحوثيين بصنعاء الصبيحة تنهي ‘‘الثارات’’ بميثاق شرف تأريخي جريمة وحشية تهز اليمن.. إحراق امرأة في الشارع وطعن زوجها المُسن حتى الموت (فيديو) عالم يمني يبهر العالم و يكشف عن أول نظام لزراعة الرأس - فيديو أمطار وصواعق رعدية وارتفاع مخيف لدرجات الحرارة خلال الـ24 ساعة القادمة.. والأرصاد تحذر مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘استكشافات نفطية’’ في مناطق سيطرتها وتتوعد بالوصول إلى منابع النفط في مارب وحضرموت بريطانيا تعلن عن تواصلها مع مليشيا الحوثي عبر القنوات الخلفية.. وتشكر السعودية على تسهيل المهمة شاهد.. تفجير منازل وإحراق مزارع في صنعاء على طريقة جيش الاحتلال الإسرائيلي (فيديو) انهيار جنوني للريال اليمني .. والعملات الأجنبية تكسر كل الحواجز عبودية في صنعاء.. مكاتب لبيع البشر وعاملات بلا مقابل في ‘‘فلل’’ العاصمة

الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا


في احدث تصعيد وشيك كشفت مصادر مطلعة بصنعاء عن اعتزام البنك المركزي بصنعاء اصدار عملة نقدية معدنية جديدة فئة 250 ريال.
وأكدت المصادر لـ"المشهد اليمني " أن البنك المركزي بصنعاء يدرس فعليا اصدار عملة نقدية معدنية جديدة فئة " 250 " ريال لتوفير سيولة نقدية وسحب العملات الورقية المهترئة التي اضطر البنك الى طرحها للتداول العام بعد إخراجها من اقبية البنك حيث كانت مصنفة "تالف " .
وفي حال أصدر البنك عملة معدينة جديدة فئة "250" ريال سيكون ذلك ثاني اجراء احادي الجانب تقدم عليه الحكومة الانقلابية بصنعاء بعد إصدارها في وقت سابق لعملة نقدية فئة "100" ريال وهو ما سيفرض المزيد من التعقيدات الإضافية على الأوضاع المعيشية والاقتصادية المتفاقمة في مناطق سيطرة الحوثيين .