المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 05:20 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية

استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة

كشف مصدر صحفي عن استدعاء مليشيا الحوثي، مئات المجندين القدامى في صفوفها، بعد انقطاع التواصل بهم خلال السنوات الماضية.

وقال الصحفي فارس الحميري، إن مليشيا الحوثي استدعت -منذ أيام - المئات من عناصرها الذين تطلق عليهم مسمى (الأمنيين) وهم الذين تلقوا تدريبات عسكرية مؤقتة سابقا وما يسمى بـ "دورات ثقافية" في عدة محافظات خاضعة لسيطرة الجماعة.

وأوضح الحميري، أن من تم استدعاؤهم كانوا قد شاركوا في عروض عسكرية للحوثيين آخرها بمناسبة 21 سبتمبر الماضي، ذكرى إجتياح الجماعة للعاصمة صنعاء.

ونقل الحميري عن مصادر خاصة قولها إن من تم استدعاؤهم انقطع التواصل بهم، خلال السنوات الماضية، ولم تعرف حتى اللحظة دواعي الإستدعاء.

وتساءل المصدر عن أهداف المليشيات الحوثية من استدعاء لمجندين القدامى، هل هو "لإستعراض جديد أم لعملية عسكرية كبيرة ؟!".

ويتزامن استدعاء المجندين بالتزامن مع تصعيد حوثي في عدد من الجبهات خلال الآونة الأخيرة.