المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 08:02 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل هو إعلان حرب؟.. عاجل: الحرس الثوري الإيراني يسيطر على ناقلة نفط ”إماراتية” ويصعد على متنها ويختطف الطاقم مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه استمرار الحرائق في ميناء الحديدة لليوم الثالث على التوالي

أمطار غزيرة على صنعاء في الأثناء.. والسيول تعم معظم المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة

تشهد العاصمة صنعاء، في الأثناء، هطول أمطار رعدية غزيرة، بالتزامن مع تحذيرات مستمرة للأرصاد الجوية.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، في نشرته الجوية، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعضها غزيرة تؤدي الى تدفق السيول في عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.

وقال المركز، أنه من المحتمل هطول أمطار غزيرة على صحارى وهضاب محافظات (شبوة وحضرموت والمهرة) ومحافظات (صنعاء، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع، مرتفعات لحج، أبين، البيضاء، مأرب والجوف).

ومن المحتمل أمطار متفرقة متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من محافظات (عمران، المحويت، حجة وصعدة) كما تشمل الأمطار السواحل الجنوبية والشرقية بشكل عام والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وحذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من:

- تدفق السيول في الشعاب والوديان وينصح بعدم عبورها أو التواجد في مجاريها.

- الصواعق وإتخاذ مايلزم لتجنبها حفاظا على الأرواح والممتلكات.

- الانهيارات والانزلاقات الصخرية والطينية بسبب استمرار الهطول.

- تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة أو الضباب والشابورة المائية.

- الرياح الشديدة الهابطة من السحب المزنية وتساقط حبات البرد.

وأهاب المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر بالجهات ذات العلاقة كل بحسب موقعه واختصاصه بضرورة أخذ التدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات.