المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 11:40 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قبيل النرويج وإيراندا.. إسبانيا تعلن الاعتراف بدولة فلسطينية وهذه حدودها الجغرافية عقب لقاء ‘‘الزنداني’’ .. الصين تعلن موقفًا قويًا بشأن أزمة البحر الأحمر هل رضخت الشرعية؟ تفاهمات شفوية تنهي أزمة ‘‘طيران اليمنية’’ وبدء تسيير رحلات الحجاج عبر مطار صنعاء تيك توكر شهير .. القصة الكاملة لـ”سفاح التجمع” قاتل النساء في مصر إرسال قوة بريطانية ضخمة لمواجهة الحوثيين في البحر الأحمر رسائل الجنازة محلات الصرافة تعلن تسعيرة جديدة للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء استقالة وشيكة لعدد من الوزراء في الحكومة الشرعية بسبب انهيار الوضع الاقتصادي

صورة .. الحوثيون يهدّون الناشط السعودي ”علي هاشم” حصان الرئيس الراحل ”صالح” في الحديدة


ظهر ناشط شيعي يدعي أنه سعودي الجنسية وهو على صهوة جواد الرئيس الراحل علي عبد الله صالح الذي قتلته المليشيا الحوثية في ديسمبر 2017م .
وقالت مصادر مقربة للمشهد اليمني ان الحصان الذي ظهر عليه الناشط الشيعي علي هاشم والذي يدعي أنه سعودي الجنسية في ميناء الحديدة من املاك الرئيس الراحل علي عبد الله صالح والذي تعرض للنهب مع أمواله من قبل المليشيا الحوثية بعد فشل انتفاضة ديسمبر 2017م .
وأضافت المصادر ان ظهور الناشط الشيعي هاشم تعد رسالة تحاول المليشيا الحوثية إرسالها لحزب المؤتمر الشعبي العام بأنهم احكموا سيطرتهم على السلطة .
وظهر الناشط الشيعي هاشم - والذي يعد من فرقه 313 الشيعية العربية والتي جندتها إيران لتفكيك الأنظمة العربية ونشر ولايه الفقيه والترويج لها - في ميناء الحديدة غربي اليمن بتاريخ 19 / 12 / 2023م لكنه لم يعلن ظهوره إلا مطلع عام 2024م .