المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 06:39 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه! مدرب نادي رياضي بتعز يتعرض للاعتداء بعد مباراة استعدادًا لمعركة فاصلة مع الحوثيين والنهاية للمليشيات تقترب ...قوات درع الوطن تُعزز صفوفها فضيحة تهز الحوثيين: قيادي يزوج أبنائه من أمريكيتين بينما يدعو الشباب للقتال في الجبهات الهلال يُحافظ على سجله خالياً من الهزائم بتعادل مثير أمام النصر! رسالة حاسمة من الحكومة الشرعية: توحيد المؤتمر الشعبي العام ضرورة وطنية ملحة

نادي المعلمين اليمنيين يطالب بإطلاق سراح أربعة معلمين معتقلين لدى الحوثيين

المعلمين المعتقلين
المعلمين المعتقلين

طالب نادي المعلمين اليمنيين في صنعاء، اليوم، سلطة الحوثيين بإطلاق سراح أربعة من المعلمين المعتقلين في سجونها، متهما إياها "بالحط من قدر المعلمين والتربويين".

وأرفق النادي تغريدة على منصة "إكس" بصورة للمعلمين المعتقلين وهم: محسن الدار، وناصر قعيش، وإبراهيم جديب، وعادل عثمان، وقال: "أما آن لهذه الشخصيات التربوية أن تغادر قضبان معتقلاتهم؟ أما آن لأسرهم أن تسعد بخروجهم؟".

وتساءل النادي: "لماذا الإصرار على بقائهم في السجون دون مبرر للبقاء فيها؟! متى كان الدفاع عن الحقوق جريمة تسوغ الاعتقال؟!".

وخاطب النادي الحوثيين قائلا: "إن ما ارتكبتموه في حقهم ظلم وقهر ووصمة عار في جبينكم، فأنتم من تروجون للحط من قدر ‏المعلمين والتربويين بناة الأوطان وعماد ورموز نهضتها وتقدمها وتصرون على أن تمضي أعمارهم هدرا وتعسفا في معتقلاتكم وكأنهم هم من باعوا الوطن وأغرقوه في وحل الفساد ونهبوا خيراته ومقدراته، في حين أنهم يطالبون فقط برواتب التربويين ومستحقاتهم ليتمكنوا من أداء رسالتهم ‏على أكمل وجه ويحفظون كرامتهم وكرامة أسرهم".

يذكر أن المعلمين المعتقلين الأربعة هم من بين عشرات المعلمين الذين تم اعتقالهم من قبل سلطة الحوثيين خلال الأشهر الماضية على خلفية احتجاجاتهم على انقطاع رواتبهم ومطالبتهم بتحسين أوضاعهم المعيشية.