المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 07:32 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
آخر تحديث لأسعار صرف العملات بمناطق الانقلاب بحسب إعلان البنك المركزي بصنعاء أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال قيادي حوثي يتخوف من مصير جماعته مستقبلا ويستجدي السعودية بتقديم ضمانات لصنعاء الحوثيون يأجرون شارع عام وحديقة عامة وسط العاصمة صنعاء لأحد المتنفذين (وثائق) بعد رسالة للمشاط.. صحفي سعودي: قريبا نزور صنعاء ونلتقي بهذا الرجل! الخطوط الجوية اليمنية تعلن توقع اتفاقية تاريخية في الإمارات.. و 8 طائرات جديدة في طريقها إلى اليمن تسريب مكالمة هاتفية بين ترامب والمرشح الرئاسي كينيدي بعد محاولة الاغتيال

أردوغان يسخر من إيران بعد هجومها على اسرائيل والحوثي يغضب ويوجه نصيحة لـ”إسماعيل هنية” بعد وصوله تركيا!

أردوغان وهنية
أردوغان وهنية

سخر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، من الهجوم الإيراني على اسرائيل، والرد الإسرائيلي على إيران، وقال إن الطرفين يكذبان.

إسرائيل تقول أشياء مختلفة، إيران بالطبع لديها آراء مختلفة، ولا أحد يتبنى الهجوم". وأردف قائلا: "لا يمكنك أن تقول: "ما تقوله إيران صحيح". لا يمكنك أن تقول: "ما تقوله إسرائيل صحيح" أيضاً".

وأثارت تصريحات أردوغان غضب جماعة الحوثي، التي وجهت "نصيحة" لرئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، بعد وصوله تركيا للقاء الرئيس التركي.

وكتب القيادي محمد علي الحوثي: "سعادة الدكتور اسماعيل هنية نتمنى ان تضع على جدول اعمالك عند لقائك الرئيس اردوغان موضوع حصار إسرائيل بمنع التصدير إلى الكيان الغاصب من تركيا، وذلك بمخاطبتهم رسميا بذلك فالدولة التركية تحتاج إلى المخاطبة الرسمية وأن كان هناك لديكم هموم أخرى ولكن هذانوع من الردع للكيان مهم وهم قادرين".

وأضاف الحوثي في منشور جاء عقب تصريحات أردوغان الساخرة من إيران: "مثل هذا المقترح قد يكون على جدول أعمال الدكتور المجاهد إسماعيل هنية ووفده ولا يمكن أن يتجاهل مثله، لذلك أحببت التذكير من باب النصيحة، كمفهوم ديني قراني يجب تفعيله".

ومساء اليوم، اعلنت حركة حماس ، في بلاغ اطلع عليه المشهد اليمني، أن رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية، وصل إلى تركيا مساء اليوم الجمعة، ومن المقرر أن يلتقي ووفد من الحركة بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان.