المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:41 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رئيس هيئة الأركان ‘‘صغير بن عزيز’’ يوجه دعوة لليمنيين في ذكرى الوحدة.. ويستفز الانفصاليين برسالة قاسية بعد الانهيار المروع.. أكاديمي اقتصادي يستبعد نجاح فكرة البنك المركزي للحد من تدهور الريال اليمني! أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة مليشيا الحوثي تعلن إلغاء اتفاقية مع شركة أجنبية وتبدأ محاكمة 12 شخصًا إصاة امرأة وطفلين في انفجار جنوب غربي اليمن بالتعاون مع 3 دول خليجية.. تحرك أمريكي جديد بشأن اليمن وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.. وإعلان لوزارة الخارجية تعميم هام من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لكافة موظفي القطاع الحكومي إسقاط طائرة أمريكية وسط اليمن.. وإعلان عسكري للحوثيين هل تستطيع الشرعية استعادة ‘‘الدولة’’؟ انهيار مرعب للريال اليمني.. ووصول أسعار صرف الدولار والريال السعودي إلى أعلى مستوى بينهم يمنيون.. القبض على 12 شخصًا في السعودية ناشط إيراني بارز يكشف معلومات صادمة عن الرئيس الراحل ”إبراهيم رئيسي”

”مأساة تعليمية تعصف باليمن: قيادي حوثي يحوّل معهداً تقنياً إلى سجن مروع يخطف الأمل ويعذب الأبرياء”

مبنى المعهد التقني
مبنى المعهد التقني

استولى القيادي الحوثي المدعو إبراهيم الوشلي، الذي ينتحل صفة مدير مكتب الأشغال، على مقر المعهد التقني الزراعي في مديرية الرجم بمحافظة المحويت، شمال غربي اليمن، في حادثة سطو مسلح.

تم استخدام القوة العسكرية من قبل الوشلي للاستيلاء على المبنى وتحويله إلى مسكن خاص له.

وقد أوضح مصدر محلي أن الوشلي قام بتحويل بعض قاعات المعهد إلى سجون سرية يتم فيها تعذيب المختطفين قسرًا.

وعلى الرغم من المطالبات المستمرة من قبل الأهالي، رفضت مليشيا الحوثي إخلاء المنشأة التعليمية.

يشهد اليمن منذ سنوات صراعًا داميًا بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي المسلحة، التي استولت على العاصمة صنعاء وعدة محافظات أخرى.

هذا الصراع تسبب في تردي الأوضاع الأمنية والاقتصادية والإنسانية في اليمن، مع تعرض العديد من المؤسسات والمنشآت التعليمية للتدمير والاستيلاء من قبل المليشيا الحوثية.

يعتبر الاستيلاء على المعهد التقني الزراعي وتحويله إلى مقر سكن للقيادي الحوثي، إضافة جديدة إلى سلسلة الانتهاكات والاعتداءات التي يرتكبها الحوثيون في اليمن.

واستنكر الأهالي هذا العمل العدائي وتطالب بإخلاء المنشأة لاستعادة دورها التعليمي وضمان سلامة الطلاب والمعلمين.

يجب أن تتعاون المجتمع الدولي والجهات الإنسانية للضغط على الحوثيين من أجل الالتزام بقرارات الأمم المتحدة وإنهاء النزاع في اليمن واستعادة الاستقرار والسلام في البلاد.