المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 05:41 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه! مدرب نادي رياضي بتعز يتعرض للاعتداء بعد مباراة استعدادًا لمعركة فاصلة مع الحوثيين والنهاية للمليشيات تقترب ...قوات درع الوطن تُعزز صفوفها فضيحة تهز الحوثيين: قيادي يزوج أبنائه من أمريكيتين بينما يدعو الشباب للقتال في الجبهات الهلال يُحافظ على سجله خالياً من الهزائم بتعادل مثير أمام النصر! رسالة حاسمة من الحكومة الشرعية: توحيد المؤتمر الشعبي العام ضرورة وطنية ملحة

صورة تُثير الجدل: هل ترك اللواء هيثم قاسم طاهر العسكرية واتجه للزراعة؟...اليك الحقيقة(صورة)

هيثم قاسم اثناء تدشين عمل اللجنة العسكرية برئاسته
هيثم قاسم اثناء تدشين عمل اللجنة العسكرية برئاسته

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة للقائد العسكري الكبير اللواء هيثم قاسم طاهر، وهو في أرض زراعية، ما أثار موجة من التعليقات التي تفيد بتخليه عن العسكرية واتجاهه للعمل في الزراعة.

لكن الحقيقة أن الصورة قديمة، وتعود إلى بداية الحرب في الحديدة عام 2018، حيث كان هيثم يتفقد مزرعه في تلك المنطقة.

من هو هيثم قاسم طاهر؟

  • قائد عسكري بارز: ينحدر هيثم من منطقة "ردفان" في اليمن، وشغل مناصب عسكرية عليا، منها رئاسة هيئة الأركان العامة ونائب وزير الدفاع في دولة الجنوب قبل الوحدة.
  • وزير دفاع اليمن الموحد: بعد الوحدة عام 1990، تم تعيينه وزيراً للدفاع في أول حكومة موحدة، ليصبح بذلك أشهر وزير دفاع في تاريخ اليمن.
  • مقاومة الحوثيين: عاد هيثم إلى اليمن بعد 21 عاماً من الغياب، عقب تفجير الحوثيين للحرب عام 2014، لينضم إلى التحالف العربي كأحد أبرز الضباط القدماء، وشارك في قيادة عمليات تحرير المحافظات الجنوبية.
  • إنجازات عسكرية: برز دور هيثم القيادي في معركة تحرير المكلا من تنظيم القاعدة عام 2016، وعملية "الرمح الذهبي" لتحرير الساحل الغربي عام 2017.
  • قائد القوات المشتركة: تم تعيينه عام 2019 قائداً عاماً للقوات المشتركة في الساحل الغربي، وهي أقوى مكون عسكري على مستوى اليمن.

لذا، فإن الصورة المتداولة قديمة، و لا صحة لترك هيثم قاسم طاهر للعمل العسكري.

لا يزال هيثم يشغل منصب رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية المشتركة في المجلس الرئاسي، ويواصل نضاله ضد الحوثيين والدفاع عن سيادة اليمن وسلامة أراضيه.