المشهد اليمني
الأحد 26 مايو 2024 02:32 مـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الثاني خلال أسبوع.. وفاة مواطن نتيجة خطأ طبي خلال عملية جراحية في أحد مستشفيات إب حاول رفع الماء إلى سطح المنزل.. صعقة كهربائية تنهي حياة شاب جنوبي اليمن الإعلان عن تسعيرة رسمية صادمة لـ‘‘الروتي’’ في عدن عاجل: الإفراج عن عشرات الأسرى من سجون الحوثيين بصنعاء الصبيحة تنهي ‘‘الثارات’’ بميثاق شرف تأريخي جريمة وحشية تهز اليمن.. إحراق امرأة في الشارع وطعن زوجها المُسن حتى الموت (فيديو) عالم يمني يبهر العالم و يكشف عن أول نظام لزراعة الرأس - فيديو أمطار وصواعق رعدية وارتفاع مخيف لدرجات الحرارة خلال الـ24 ساعة القادمة.. والأرصاد تحذر مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘استكشافات نفطية’’ في مناطق سيطرتها وتتوعد بالوصول إلى منابع النفط في مارب وحضرموت بريطانيا تعلن عن تواصلها مع مليشيا الحوثي عبر القنوات الخلفية.. وتشكر السعودية على تسهيل المهمة شاهد.. تفجير منازل وإحراق مزارع في صنعاء على طريقة جيش الاحتلال الإسرائيلي (فيديو) انهيار جنوني للريال اليمني .. والعملات الأجنبية تكسر كل الحواجز

مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور)

تضررت العشرات من مخيمات النازحين بمحافظة الجوف (شمال شرق اليمن)، جراء الأمطار الغزيرة المصحوبة بالرياح الشديدة والعواصف الثلجية، التي شهدتها المحافظة خلال الساعات الماضية.

وقالت مصادر محلية، إن عشرات الخيام في منطقة الريان الصحراوية شرق الجوف، تضررت الليلة الماضية، جراء الأمطار الغزيرة والرياح والعواصف الثلجية الشديدة التي شهدتها المنطقة.

وأشارت المصادر إلى أن مخيمات النازحين التي تفتقر لأدنى مقومات السلامة لمواجهة الكوارث الطبيعية، تضررت وانهار الكثير منها، وبات سكان المخيم في العراء.

وأظهرت صور، حجم الأضرار التي لحقت بالنازحين، حيث تعرضت خيامهم للتدمير الكلي.

واستنكرت المصادر، دور السلطات المحلية بمحافظة الجوف برئاسة المحافظ العواضي، التي اكتفت بمتابعة الأوضاع عن بعد وإبداء القلق والأسف، دون تقديم أي عون للنازحين.

ولجأت آلاف الأسر بمحافظة الجوف للنزوح إلى مناطق صحراوية خاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية، وذلك فرارا من انتهاكات مليشيا الحوثي التي تحكم سيطرتها على غالبية مديريات المحافظة بما في ذلك عاصمتها "الحزم".