المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 04:31 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة

كرم يمني: رجل أعمال يُخصص 5 ملايين دولار لإنقاذ مرضى اليمن من عناء السفر

رجل الاعمال بن دول
رجل الاعمال بن دول

أعلن الموزع الموسيقي والموسيقار اليمني محمد القحوم عن قصة ملهمة لرجل أعمال حضرمي يُدعى الشيخ عبدالله بن دول أبو خالد، قام بالتبرع بمبلغ 5 ملايين دولار لإنشاء مركز أشعة متقدم في حضرموت.

وذكر القحوم في منشور على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي أن الشيخ أبو خالد، رجل أعمال معروف بكرمه وسخائه، وله باع طويل في مساعدة المرضى الذين ضاقت بهم السبل ليتمكنوا من تلقي العلاج في الخارج.

وقد لاحظ الشيخ أبو خالد أن العديد من المرضى يُعانون الأمرين بسبب عدم توفر أجهزة الأشعة في أي من المناطق المحررة في اليمن، مما يضطرهم للسفر إلى الخارج لتلقي العلاج.

وبدافع من إيمانه بضرورة توفير الخدمات الطبية الأساسية للمرضى في اليمن، قرر الشيخ أبو خالد التبرع بمبلغ 5 ملايين دولار لإنشاء مركز أشعة متقدم في حضرموت.

يهدف هذا المركز إلى توفير أحدث تقنيات الأشعة للمرضى في حضرموت، مما سيُوفر عليهم عناء السفر إلى الخارج لتلقي العلاج، وسيُساهم في تخفيف الأعباء المالية على كاهلهم.

ويُشكل هذا العمل الخيري نموذجًا يُحتذى به من قبل رجال الأعمال اليمنيين، ويُظهر مدى كرمهم وسخائهم ورغبتهم في مساعدة المحتاجين.

وقد حظي هذا العمل الخيري بإشادة واسعة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم للشيخ أبو خالد على كرمه وسخائه.