المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 05:31 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد كيف ظهر كريستيانو رونالدو بلحية .. صور تثير الجدل والكشف عن حقيقتها! المبيدات السامة تفتك بـ”ثلاثة أشقاء” يمنيين في زهرة شبابهم السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا

صراعات داخلية تتصاعد بين الحوثيين ..واختطاف لستة أشخاص في دمت

عناصر حوثية
عناصر حوثية

اختطفت مليشيا الحوثي (المصنّفة على قائمة الإرهاب) ستة أشخاص من وسط مدينة دمت الخاضعة لسيطرتها، ونقلتهم إلى أحد سجونها في صنعاء دون معرفة مصيرهم.

وقالت مصادر محلية ، إن عناصر مسلحة تابعة لمليشيا الحوثي اختطفت ستة أشخاص، أغلبهم من الموظفين الحكوميين، مطلع مارس الجاري، من أماكن متفرقة بمدينة دمت، وأوقفتهم في معتقلها بـ(دار الحسن) بذات المدينة.

وأوضحت المصادر أن قيادات المليشيا الحوثية بالمديرية أبلغت أقارب المختطفين بعد أيام قليلة من اختطافهم أنه تم نقلهم إلى صنعاء لحضور دورة خاصة بالجماعة، قبل أن تفاجئهم بعد مرور أكثر من أسبوع، وتقريباً في 14 مارس الجاري بأنهم محتجزون لديها.

منذ اختطافهم قبل نحو شهر، لا يزال مصير المختطفين مجهولاً حتى اللحظة، رغم تكرار وعود الإفراج عنهم، وآخرها الأسبوع الماضي.

وبالرغم من تكتم المليشيا الحوثية عن أسباب الاختطاف، إلا أن المصادر المحلية أفادت بأنها تعود إلى خلافات بين المختطفين ومدنيين من أبناء المديرية تربطهم علاقات بمشرفين منحدرين من ذات المديرية استغلوا بدورهم نفوذهم لدى المليشيا الحوثية.

تعيش عائلات المختطفين أوضاعا نفسية ومعيشية صعبة، لا سيما في ظل تردي الأوضاع الإقتصادية التي أفرزتها الحرب الحوثية، وعدم وجود من يعولهم في ظل الاحتجاز التعسفي لأقاربهم.

ويعاني أبناء مديرية دمت وضواحيها أبشع صنوف القمع والإقصاء والتمييز العنصري، من قيادات مليشيا الحوثي الذين استقدمتهم من محافظات ذمار وعمران وصعدة.