الأحد 14 أبريل 2024 07:52 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة) رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”! ماذا قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري عن الرد الإيراني على اسرائيل ؟ القات على مسرح الحرب إيران تعترف رسميًا: أبلغنا أمريكا بشأن هجماتنا على إسرائيل وطبيعة الرد قبل أن نتخذه حرب المسيرات.. لماذا وإلى اين.. إن كانت مسرحية فمن يمثل أرضية المسرح؟

ترقب كبير لمؤتمر البنك المركزي الحوثي: هل سيُنهي معاناة اليمنيين من العملة التالفة؟

البنك المركزي
البنك المركزي

أعلن البنك المركزي اليمني المسيطر عليه من الحوثيين في صنعاء، مساء اليوم الجمعة، أنه سيعقد مؤتمرًا صحفيًا غدًا السبت في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرًا في مقره الرئيسي بالعاصمة صنعاء.

ودعا البنك كافة وسائل الإعلام المحلية والدولية العاملة في اليمن إلى الحضور لتغطية مجريات المؤتمر.

يأتي هذا المؤتمر بعد أسبوع من تلميح البنك إلى اقترابه من إيجاد حل لمشكلة العملة الورقية التالفة.

ففي اجتماع لمجلس إدارة البنك برئاسة منتحل منصب محافظ البنك هاشم إسماعيل يوم الخميس الماضي، ناقش المجلس "الجهود التي بذلها البنك المركزي اليمني، خلال الفترة الماضية، في العمل على حل مشكلة تقادم وتلف العملة الوطنية الورقية، التي نتج عنها مشاكل اجتماعية واقتصادية، حيث ركزت جهود البنك على وضع حد لتلك المشاكل وما ترتب عليها".

ولم يوضح البنك ما إذا كان قد توصل بالفعل إلى حل لمشكلة العملة الورقية التالفة، إلا أن هذه المرة الأولى التي يتحدث فيها عن هذه المشكلة وعن وجود جهود لحلها.

يُشير توقيت المؤتمر، الذي يأتي بالتزامن مع اقتراب عيد الفطر، إلى أن البنك قد يكون قد وجد حلًا لهذه المشكلة، حيث تشهد كل عام مطالبات بإيجاد حل لمشكلة العملة التالفة.

ويرى مراقبون ان البنك المركزي المسيطر عليه من الحوثيين قد يقر في اجتماعه قبول العملة اليمنية الجديدة المستخدمة في مناطق الشرعية.