المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 05:22 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد كيف ظهر كريستيانو رونالدو بلحية .. صور تثير الجدل والكشف عن حقيقتها! المبيدات السامة تفتك بـ”ثلاثة أشقاء” يمنيين في زهرة شبابهم السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا

انفراجة بشأن التحويلات المالية.. وتعميم رسمي من البنك المركزي في عدن وصنعاء لكل شركات الصرافة”شاهد”

البنكان
البنكان

انفرجت أزمة التحويلات المالية بين المحافظات اليمنية، وذلك بعد صدور تعميمان من البنك المركزي اليمني، في العاصمة المؤقتة عدن، وآخر من البنك غير الشرعي بالعاصمة المختطفة صنعاء.

وأظهر تعميما صادرا عن البنك المركزي اليمني في عدن، اطلع عليه، المشهد اليمني، تراجع البنك عن إجراءات سابقة اتخذها لوقف التعاملات المالية مع عدد من البنوك والمصارف التجارية.

وكان بنك عدن الحكومي، وجه في 20 مارس الجاري، كافة البنوك وشركات ومنشآت الصرافة ووكلاء الحوالات، بإيقاف التعامل الكامل مع 5 بنوك، "لمخالفتها للتعليمات"، وهي :التضامن، اليمن والكويت، الأمل للتمويل الأصغر، مصرف اليمن والبحرين الشامل، الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي. مؤكدًا بأنه سيتم اتخاذ الإجراءات الرادعة حيال المخالفين.

وفي تعميم اليوم الأربعاء، 27 مارس، وجه البنك المركزي باستئناف التعامل مع البنوك المذكورة، متراجعا بذلك عن التعميم السابق.

الصورة

في المقابل، تراجع البنك المركزي غير الشرعي، بصنعاء عن إجراءات مماثلة اتخذها بحق شركات صرافة، ووجه تعميم جديد، لهذا البنك، بإعادة التعامل مع شركتي "القطيبي، والبسيري للصرافة".

الصورة