المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 09:50 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
محلات الصرافة تعلن تسعيرة جديدة للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء استقالة وشيكة لعدد من الوزراء في الحكومة الشرعية بسبب انهيار الوضع الاقتصادي ضربة مدمرة ضد الحوثيين في اليمن.. إعلان عسكري للجيش الأمريكي شاهد .. وزير الزراعة الحوثي يعترف بمجلس النواب بإدخال الحوثيين للمبيدات الإسرائيلية المحظورة (فيديو) درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها برشلونة تودع تشافي: أسطورةٌ تبحث عن تحديات جديدة وآفاقٍ أوسع احذر منها ان كنت مقيم في السعودية ...عقوبة تأخر المستقدم للسعودية في الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم بالوقت المحدد

ضربات عسكرية موجعة للحوثيين وإعلان للجيش الأمريكي

أعلن الجيش الأمريكي، تحديد وتدمير طائرات مسيرة حوثية، عقب إطلاق صواريخ باتجاه البحر الأحمر، وتوجيه ضربات ضد منشآت حوثية.

وقال بيان للقيادة المركزية الأمريكية، إنه "في يوم 22 مارس/ آذار، بين الساعة 4:22 صباحًا و11:10 مساءً تقريبًا (بتوقيت صنعاء)، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) في تحديد وتدمير أربع طائرات بدون طيار (UAV) في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن ضمن اجراء للدفاع عن النفس".
وأضاف البيان: "خلال هذا الإطار الزمني، أطلق الإرهابيون الحوثيون المدعومين من إيران أربعة صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق الخاضعة لسيطرتهم في اليمن باتجاه البحر الأحمر. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع أية إصابات أو أضرار في السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

وتابع البيان: "بالإضافة إلى ذلك، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربات دفاع عن النفس ضد ثلاث منشآت تخزين تحت الأرض تابعة للحوثيين في المناطق التي يسيطرون عليها والمدعومين من إيران في اليمن".. مشيرًا إلى أن "هذه الضربات استهدفت القدرات التي يستخدمها الحوثيون لتهديد ومهاجمة السفن البحرية والسفن التجارية في المنطقة".

و"أدت هجمات الحوثيين غير القانونية إلى مقتل ثلاثة بحارة، وإغراق سفينة تجارية كانت تعبر البحر الأحمر بشكل قانوني، وتعطيل المساعدات الإنسانية المتجهة إلى اليمن، وأضرت باقتصادات الشرق الأوسط، وتسببت في أضرار بيئية"، وفق البيان.

وأكدت القيادة المركزية أن "مرافق تخزين الأسلحة هذه شكلت تهديداً للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. تعتبر هذه الإجراءات ضرورية لحماية قواتنا، وضمان حرية الملاحة، وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية".