المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 05:55 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل : قصف جوي إسرائيلي على إيران و تعليق الرحلات الجوية فوق عدة مدن إيرانية استدرجوه من الضالع لسرقة سيارته .. مقتل مواطن على يد عصابة ورمي جثته في صنعاء سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة

بشخصه جبهة إعلامية متقدمة !

معالي وزير الاعلام والثقافة والسياحة الاستاذ معمر الارياني، جبهة متقدمة بشخصه ضد العصابة الحوثية، ويا ليت باقي المسؤولين يمتلكون الموقف والرؤية الواضحة، كالتي يمتلكها ويحملها معالي الأخ الوزير!
تراه بقلمه ومواقعه الشخصية يتجاوز حتى النشطاء في ظهار مقارعته للحوثين وفضح ممارستهم وتفنيد كذبهم، وكشف سلوكهم المُشين،ومن دون توقف.

تحية للأخ الوزير، نثني عليه ونشيد بمواقفه الوطنية، ولا غرابة في ذلك، فهو من أسرة مشهود لها بالوطنية ولها باع كبير في السياسة والمواقف المشرّفة!

اتابع باهتمام مسؤولي الشرعية، لكني أجد أن الاستاذ معمر الارياني، يتميز بالتعبير عن القضايا الوطنية الهامة وبانحياز تام لها، وبخاصة القضايا الحساسة التي يتحاشى الحديث عنها مسؤولين أخرين!

اخر اشاراته الهامة، استغرابه للصمت المتواصل المبعوث الأممي إلى اليمن (هانس غروندبرغ)، على ممارسات مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، طوال المدة الماضية من:
" أعمال قرصنة بحرية(ومن بينها استهداف سفينة "سي تشامبيون أثناء ابحارها من الأرجنتين إلى ميناء عدن، وعلى متنها 40.000 طن من الحبوب المقدمة للشعب اليمني، واغراق السفينة روبيمار وعلى متنها أكثر من 41,000 طن من الأسمدة شديدة السمية، وكميات من الزيوت والوقود وآثارها الكارثية على القطاع الاقتصادي والزراعي والسمكي، والبيئة البحرية والتنوع البيولوجي)؛ وانتهاء بجريمة تفجير منازل اسرتي (آل ناقوس، الزيلعي) في مدينة رداع بمحافظة البيضاء، والذي أدى لتدمير عدد من المنازل المجاورة وانهيارها فوق رؤوس ساكنيها، وسقوط (16) قتيل غالبيتهم من النساء والاطفال"..
فعلاً مبعوث، متراخي وصامت، ولا يدين العصابة الحوثية، ولا يثبت جرائمها في إحاطاته!؛
وعلى الحكومة أن توجه له رسالة احتجاج، وتطالبه باظهار موقفه من جرائم الحوثي الارهابية المستمرة على الشعب اليمني!

تحية مرة أخرى لمعالي الوزير، فهو جبهة إعلامية وسياسية، يشكر على ذلك.. فرمضان كريم ومبارك عليه وعلى الجميع.