المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 01:52 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف جريء لـ ‘‘بن عديو’’: تجربة الوحدة اليمنية تعرضت لسوء الإدارة.. وهذا هو الحل الذي سيحفظ لليمني كرامته!! هل اغتيل الرئيس الإيراني ومن وراء الحادث؟ انشاء جهاز قمعي جديد في صنعاء بقيادة نجل مؤسس المليشيات الحوثية .. والكشف عن مهمته رئيس هيئة الأركان ‘‘صغير بن عزيز’’ يوجه دعوة لليمنيين في ذكرى الوحدة.. ويستفز الانفصاليين برسالة قاسية بعد الانهيار المروع.. أكاديمي اقتصادي يستبعد نجاح فكرة البنك المركزي للحد من تدهور الريال اليمني! أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة مليشيا الحوثي تعلن إلغاء اتفاقية مع شركة أجنبية وتبدأ محاكمة 12 شخصًا إصاة امرأة وطفلين في انفجار جنوب غربي اليمن بالتعاون مع 3 دول خليجية.. تحرك أمريكي جديد بشأن اليمن وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.. وإعلان لوزارة الخارجية تعميم هام من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لكافة موظفي القطاع الحكومي إسقاط طائرة أمريكية وسط اليمن.. وإعلان عسكري للحوثيين هل تستطيع الشرعية استعادة ‘‘الدولة’’؟

”تهديد من CIA أم مسخرة؟”: قيادي حوثي يزعم تلقي تهديد من وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، وناشطون يسخرون منه

حجاف وقيادي حوثي اخر
حجاف وقيادي حوثي اخر

نشر القيادي الحوثي عبدالسلام جحافي على حسابه في تويتر يوم السبت 23 مارس 2024، صورة تظهر رسالة نصية تلقاها من رقم مجهول، مفادها أن حياته مهددة من قبل وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA).

وعلق جحافي على الرسالة قائلاً: "هذه الرسالة وصلتني للتوا من الرقم الموضح في الشاشة. تهديد باستهداف حياتي من CIA هههههه اضحت أمريكا مسخرة."

أثارت تغريدة جحافي ردود فعل ساخرة من قبل العديد من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.

قال أحد الناشطين: "والله انتم اللي أضحيتم مسخرة."

وكتب آخر: "هههههههه وانت صدقت بطل هبل ما حد يهدد وضع اسمه هذا يمكن عامل في دلي في نيويورك يريد تخويفك وصل إلى مبتغاه ههههههههههه."

وكتبت مغردة: "هههههههه هذه الانجليزي حق طالب صف سادس قال CIA."

يُشار إلى أن جحافي هو أحد أبرز قادة جماعة الحوثيين في اليمن.

وتشهد اليمن حربًا أهلية منذ عام 2014، بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية، وجماعة الحوثيين المدعومة من إيران.

وتتهم الولايات المتحدة إيران بتقديم دعم عسكري للحوثيين، وهو ما تنفيه طهران.