المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 05:38 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة النفخ في جسد الرئيس الجنازة مصرع بطل كمال أجسام شهير في حادث شنيع (الاسم والصورة) خلل تقني يضرب عشرات المطارات والمستشفيات حول العالم ويتسبب في فوضى غير مسبوقة.. وتوقف الرحلات الجوية

البنك المركزي التابع للحوثي في صنعاء يتخذ خطوة جديدة لمواجهة تدهور العملة

عملة يمنية
عملة يمنية

عقد البنك المركزي التابع لمليشيا الحوثيين في صنعاء اليوم جلسة لمناقشة خطط تغيير العملة المحلية في محاولة لمعالجة تدهورها المستمر.

ووفقاً لبيان صادر عن البنك، فقد بارك مجلس إدارته الجهود المبذولة لإنهاء معاناة المواطنين من تلف العملة الوطنية.

ولم يوضح البنك في بيانه ما إذا كان سيتجه لطباعة عملة جديدة أو استخدام عملة أخرى، لكنه أشار إلى أن تغيير العملة المتداولة في صنعاء أمرٌ وارد.

ويعاني اليمن من أزمة اقتصادية حادة أدت إلى تدهور قيمة العملة الوطنية بشكل كبير، حيث فقد الريال اليمني أكثر من 80% من قيمته منذ عام 2015.

وتسببت هذه الأزمة في ارتفاع أسعار المواد الغذائية والسلع الأساسية بشكل كبير، مما جعل من الصعب على المواطنين اليمنيين تلبية احتياجاتهم الأساسية.

ويأتي اجتماع البنك المركزي الحوثي اليوم في إطار سلسلة من الخطوات التي اتخذتها المليشيا مؤخرًا لمحاولة معالجة الأزمة الاقتصادية في اليمن.

التأثيرات المحتملة:

  • قد يؤدي تغيير العملة إلى مزيد من الارتباك في السوق اليمنية.
  • قد يواجه المواطنون صعوبة في الحصول على العملة الجديدة.
  • قد ترتفع أسعار المواد الغذائية والسلع الأساسية بشكل أكبر.

التوقعات:

  • من المرجح أن يستمر تدهور العملة اليمنية في المدى القصير.
  • من غير الواضح ما إذا كانت خطوات البنك المركزي الحوثي ستنجح في معالجة الأزمة الاقتصادية في اليمن.