المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:19 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

بعد الحكم بإعدام ”7” من أبنائها...قبائل الذراحن اليافعية تصدر بيانا

من اجتماع قبائل الذراحن
من اجتماع قبائل الذراحن

أصدرت قبائل الذراحن اليافعية بيانًا استنكرت فيه حكم الإعدام الذي أصدرته محكمة الاستئناف الجزائية المختصة في عدن بحق 7 من أبنائها، معتبرةً إياه حكمًا جائرًا وظالمًا.

وجاء في البيان، الذي صدر يوم الثلاثاء 9 رمضان 1445 الموافق 19 مارس 2024، أن قبائل الذراحن اجتمعت اجتماعًا طارئًا ومستعجلًا للوقوف أمام هذا الحكم، مؤكدةً على أن أبناءها الذين تم الحكم عليهم بالإعدام هم من شباب المقاومة الجنوبية الذين قاتلوا في كل جبهات الجنوب دفاعًا عن الأرض والعرض ضد الغزو الحوثي.

وأشار البيان إلى أن التهم الموجهة لأبنائهم هي تهم كيدية باطلة، وأن القضية هي خلاف بين فصيلين عسكريين جنوبيين، أحدهما الحزام الأمني والآخر المقاومة الجنوبية.

وطالبت قبائل الذراحن في بيانها بإبطال الحكم الجائر، وتشكيل لجنة تفتيش قضائي مستعجلة للنظر في هذا الحكم، كما وجهت رسالة إلى مشايخ واعيان يافع للتدخل العاجل لإحقاق الحق وانصاف المظلوم.

وأكد البيان على أن قبائل الذراحن تقف إلى جانب أولياء دم الشهيد عارف المطري في أحقاق الحق، كما أنها تؤكد وقوفها مع جميع الجرحى.

وأوضح البيان أن قبائل الذراحن بذلت كل ما بوسعها من تحركات ومساعي لإنهاء هذه القضية، وأنها سارت مع مساعي الوساطة القبلية، إلا أن الحكم القضائي صدر دون أن يفصل التحكيم القبلي في الأمر.

واختتم البيان بالتأكيد على أن قبائل الذراحن ستواصل سعيها لإحقاق الحق وإنصاف أبنائها.