المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 10:17 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انهيار جنوني للريال اليمني وارتفاع خيالي لأسعار الدولار والريال السعودي وعمولة الحوالات من عدن إلى صنعاء وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ هذه الدولة الوحيدة التي عبرت عن واقعنا في القمة العربية.. وشخصية بارزة كانت أشجع من كل القادة... انفجار عنيف قرب مقر محافظة عدن وتحليق للطيران .. وإعلان للسلطة المحلية هجوم جديد في البحر الأحمر وإصابة سفينة بشكل مباشر وإعلان للبحرية البريطانية يكشف مصير طاقمها بين الجماعة والفرد درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها

وصول قوات أمريكية ضخمة إلى جزيرة سقطرى بعد رفض السعودية ضرب الحوثيين من أراضيها

قوات أمريكية - إرشيفية
قوات أمريكية - إرشيفية

كشف مسؤول أمريكي عن وجود عسكري أمريكي في جزيرة سقطرى اليمنية الخاضعة لسيطرة المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات.

ونشرت قناة "سكاي نيوز" الإماراتية، أخباراً عاجلة، الليلة الماضية، نقلا عن مسؤول أمريكي الدفاعي قوله: "عززنا دفاعاتنا الصاروخية بجزيرة سقطرى".

وأضاف مسؤول دفاعي أميركي، أن هذه الإجراءات لاعتراض صواريخ طويلة المدى قد يطلقها الحوثيون، مشيرا إلى أن إجراءاتهم في سقطرى تحسباً لضرب الحوثيين قواعد أميركية بالمنطقة.

وأشار المصدر إلى أن "السعودية وضعت بعض الإجراءات التي تحدّ من استخدام القوات الأميركية أراضيها وأجواءَها لضرب الحوثيين"، وفقا للقناة الإماراتية.

يأتي ذلك، في ظل الحديث عن مساعي أمريكية إسرائيلية هندية لبناء قواعد عسكرية في جزيرة سقطرى.

وقبل أيام قال وزير الخارجية الأسبق، أبوبكر القربي، إن الهند تعتزم بناء قاعدة عسكرية في الجزيرة.