المشهد اليمني
الأحد 21 أبريل 2024 04:58 صـ 12 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ماهو القرار ”2722” ؟ الذي هددت مجموعة السبع المليشيا الحوثية به قبائل عنس تتداعى للرد على الحوثيين بعد اقتحامها منزل أحد أبناء القبيلة وقتله أمام أبنائه (تفاصيل) شاهد .. السيول تجرف الأراضي الزراعية وسيارات المواطنين في رداع بمحافظة البيضاء (فيديو) دعاء المضطرين للفرج العاجل .. إليك أسهل الطرق لفك الكرب أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا التحذير من مخطط حوثي خبيث سوف يطمس الهوية في اليمن ! ” اخترق المجال الجوي ولم ترصده الرادارات”.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة بشأن السلاح الذي استخدمته إسرائيل للهجوم على إيران لن تصدق ما حدث لفتاة من عدن بعد تعرضها للابتزاز! انهيار في خدمة الكهرباء بعدن بعد زيارة ”بن مبارك” للمؤسسة ووعوده بتحسينها.. وغضب شعبي بعد الهجمة الواسعة.. مسؤول سابق يعلق على عودة الفنان حسين محب إلى صنعاء شاهد:”معجزة في الحديدة: عائلة من 18 فردًا تنجو من فخ الموت الحوثي” ”ولي الله” و” رئيس جمهورية” ...قيادي حوثي سابق يكشف عن ارتكاب قيادات حوثية كبيرة جريمة موت بطيء (وثيقة)

اليوم 175 لحرب الإبادة على غزة.. 32623 شهيدا و75092 جريحا وحزمة أمريكية كبيرة من القنابل والطائرات لإسرائيل

من غزة
من غزة

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 32.6 ألفا فيما وصل عدد الإصابات إلى نحو 75 ألفا، بحسب حصيلة جديدة لوزارة الصحة في القطاع الجمعة.

وقالت الوزارة في تقرير يومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 175، "ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 32623 شهيدا و75092 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي".

وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 71 شهيدا و112 إصابة خلال 24 ساعة ماضية.

ووفق الوزارة، فإنه "لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

17 شهيدًا في مجزرتين للاحتلال شرقي مدينة غزة

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة جديدة يوم الجمعة، بقصف قوة شرطية واغتيال أحد ضباطها في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، في جريمتين منفصلتين راح ضحيتهما 17 شهيدًا.

وأضاف المكتب الإعلامي، في بيان ورد وكالة "صفا"، "ارتكب جيش الاحتلال مجزرة جديدة اليوم، بقصف قوة شرطية من شرطة تأمين المساعدات كانت ضمن عملها المدني الإنساني في نادي الشجاعية الرياضي، ما أدى إلى استشهاد 10 أفراد من الشرطة ومواطنين بينهم سيدة فلسطينية".

وأردف، "وفي جريمة أخرى، اغتال جيش الاحتلال أحد ضباط الشرطة الفلسطينية على دوار السنافور بحي الشجاعية مع أفراد من عائلته، ما أدى إلى استشهادهم واستشهاد عدد من المارة بواقع 7 شهداء".

وأدان المكتب الإعلامي، الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال واستهدافاته المتواصلة بحق القوى الشرطية المدنية التي تقدم خدمات إنسانية لأبناء الشعب الفلسطيني.

واستنكر التماهي والاصطفاف الأمريكي وبعض دول أوروبا والغرب مع الاحتلال في هذه الجرائم، وانخراطهم في جريمة الإبادة الجماعية ضد المدنيين والأطفال والنساء.

وحمّل المكتب الإعلامي، الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي والاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم المستمرة، بحق القوى الشرطية ومقدمي المساعدات للمدنيين وللأطفال وللنساء.

وطالب المنظمات والهيئات الدولية ودول العالم الحر إلى إدانة جرائم الاحتلال ضد الإنسانية والمخالفة للقانون الدولي، والتي يرتكبها في قطاع غزة، وممارسة الضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة الجماعية، والتجويع، ووقف المجازر بحق شعبنا الفلسطيني وخاصة ضد المدنيين والأطفال والنساء.

إدارة بايدن سمحت بتزويد إسرائيل بقنابل وطائرات مقاتلة

ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن إدارة الرئيس جو بايدن سمحت خلال الأيام الأخيرة بتزويد إسرائيل بقنابل وطائرات مقاتلة بمليارات الدولارات.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة أن الحزمة الجديدة تشمل أكثر من 1800 قنبلة من طراز "إم كيه 84".

كما نقلت عن مسؤول أميركي قوله إنهم مستمرون بدعم حق إسرائيل بالدفاع عن نفسها، وإن إخضاع المساعدات لشروط لم يكن من سياستنا.

كما قال مسؤولون أميركيون إن الخارجية سمحت بنقل 25 طائرة "إف-35 إيه" ومحركات بقيمة 2.5 مليار دولار لإسرائيل.

لكن المسؤولين قالوا إن القنابل والمقاتلات المنقولة إلى إسرائيل وافق عليها الكونغرس قبل سنوات، بحسب الصحيفة.

نقل أسلحة لإسرائيل إلغاء للمسؤولية الأخلاقية

نقلت صحيفة واشنطن بوست عن جوش بول المستقيل من الخارجية إن إقرار الرئيس جو بايدن نقل أسلحة لإسرائيل إلغاء للمسؤولية الأخلاقية.

وأضاف جوش أن العطب بصنع السياسات يجعل الجميع متواطئين بجرائم الحرب الإسرائيلية.

القسام تواصل عملياتها لليوم الـ175

قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن مقاتليها استهدفوا مجموعة من جنود الاحتلال كانوا متحصنين داخل منزل في محيط مستشفى ناصر غربي خان يونس، كما قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إن عناصرها خاضوا اشتباكات ضارية مع قوة إسرائيلية خاصة في محور التقدم بمنطقة القرارة شمال خان يونس.

أما الجيش الإسرائيلي فقد اعترف بمقتل جندي وإصابة 16 عسكريا من وحدة إيغوز بينهم 6 جروحهم خطيرة في معارك جنوب قطاع غزة.

وأعلنت كتائب القسام أنها استهدفت دبابتين إسرائيلتين من نوع ميركافا بقذيفتي "الياسين 105" بمحيط مجمع الشفاء في مدينة غزة.

وقالت القسام "أوقعنا جنودا إسرائيليين بين قتيل وجريح بمحيط الشفاء بعد قصفهم بقذائف مضادة للأفراد والاشتباك معهم".