المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 05:23 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد كيف ظهر كريستيانو رونالدو بلحية .. صور تثير الجدل والكشف عن حقيقتها! المبيدات السامة تفتك بـ”ثلاثة أشقاء” يمنيين في زهرة شبابهم السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا

تحرك قبلي في سقطرى بشأن تواجد القوات الأمريكية في الجزيرة .. وإصدار البيان رقم1

أكد مشايخ ووجهاء من محافظة أرخبيل سقطرى أن التواجد الأمريكي غير المبرر في الجزيرة احتلال متكامل الأركان وانتهاك صارخ لسيادة اليمن ووحدة أراضيه.

وطالب المشايخ -في بيان لهم- برحيل القوات الأمريكية والإسرائيلية من الجزيرة، مؤكدين أن هذا التواجد العسكري عمل استفزازي يهدد أمن واستقرار المنطقة.

وأشار البيان إلى أن سقطرى ليست طرفًا في الصراع القائم في البحر الأحمر والعربي، ولن تكون طرفًا في حماية إسرائيل.. داعيًا إلى تجنيب سقطرى ويلات الصراع ويلات الصراع والتصعيد الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي في المنطقة.

وأكد مشايخ سقطرى رفضهم واستنكارهم الشديدين للتواجد الأمريكي في الأرخبيل، منددين بنصب الدفاعات الجوية الأمريكية الإسرائيلية في الأرخبيل.

قد يهمك أيضًا: صور تكشف بناء مهبط طائرات في سقطرى اليمنية وبجانبه عبارة مُثيرة (شاهد)

وفي وقت سابق، نقلت قناة "سكاي نيوز" الإماراتية عن مسؤول أمريكي الدفاعي قوله: "عززنا دفاعاتنا الصاروخية بجزيرة سقطرى".

وأضاف مسؤول دفاعي أميركي، أن هذه الإجراءات لاعتراض صواريخ طويلة المدى قد يطلقها الحوثيون، مشيرا إلى أن إجراءاتهم في سقطرى تحسباً لضرب الحوثيين قواعد أميركية بالمنطقة.

وأشار المصدر إلى أن "السعودية وضعت بعض الإجراءات التي تحدّ من استخدام القوات الأميركية أراضيها وأجواءَها لضرب الحوثيين"، وفقا للقناة الإماراتية.