المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 05:25 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”البحر الأحمر يشتعل: صواريخ حوثية تهدد الملاحة الدولية والقوات الأمريكية تتدخل وتكشف ماجرى في بيان لها” ”اللهمّ أجرنا من حرّ جهنّم”.. أفضل أدعية الحر الشديد جماهير الهلال في عيد... فريقها يُحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا! ”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية

تحرك قبلي في سقطرى بشأن تواجد القوات الأمريكية في الجزيرة .. وإصدار البيان رقم1

أكد مشايخ ووجهاء من محافظة أرخبيل سقطرى أن التواجد الأمريكي غير المبرر في الجزيرة احتلال متكامل الأركان وانتهاك صارخ لسيادة اليمن ووحدة أراضيه.

وطالب المشايخ -في بيان لهم- برحيل القوات الأمريكية والإسرائيلية من الجزيرة، مؤكدين أن هذا التواجد العسكري عمل استفزازي يهدد أمن واستقرار المنطقة.

وأشار البيان إلى أن سقطرى ليست طرفًا في الصراع القائم في البحر الأحمر والعربي، ولن تكون طرفًا في حماية إسرائيل.. داعيًا إلى تجنيب سقطرى ويلات الصراع ويلات الصراع والتصعيد الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي في المنطقة.

وأكد مشايخ سقطرى رفضهم واستنكارهم الشديدين للتواجد الأمريكي في الأرخبيل، منددين بنصب الدفاعات الجوية الأمريكية الإسرائيلية في الأرخبيل.

قد يهمك أيضًا: صور تكشف بناء مهبط طائرات في سقطرى اليمنية وبجانبه عبارة مُثيرة (شاهد)

وفي وقت سابق، نقلت قناة "سكاي نيوز" الإماراتية عن مسؤول أمريكي الدفاعي قوله: "عززنا دفاعاتنا الصاروخية بجزيرة سقطرى".

وأضاف مسؤول دفاعي أميركي، أن هذه الإجراءات لاعتراض صواريخ طويلة المدى قد يطلقها الحوثيون، مشيرا إلى أن إجراءاتهم في سقطرى تحسباً لضرب الحوثيين قواعد أميركية بالمنطقة.

وأشار المصدر إلى أن "السعودية وضعت بعض الإجراءات التي تحدّ من استخدام القوات الأميركية أراضيها وأجواءَها لضرب الحوثيين"، وفقا للقناة الإماراتية.