الأحد 14 أبريل 2024 07:28 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

الأمم المتحدة تستعين بروسيا لحل الأزمة اليمنية.. وإعلان جديد لـ‘‘موسكو’’

روندبرغ وبوغدانوف
روندبرغ وبوغدانوف

عاود المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، تحركاته بشأن الحل في اليمن، مستعينًا بالنفوذ الروسي، لتحقيق ذلك.

وبحث الممثل الخاص لرئيس الاتحاد الروسي للشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي "ميخائيل بوغدانوف"، والمبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، جهود إحلال السلام في اليمن على وقع التصعيد المستمر في البحر الأحمر.

وقالت الخارجية الروسية في بيان "في 27 مارس، استقبل الممثل الخاص لرئيس الاتحاد الروسي للشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي إم إل بوغدانوف، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانز غروندبرغ".

وأضاف البيان: "جرى خلال الاتصال تبادل مفصل لوجهات النظر حول قضايا حل الأزمة العسكرية والسياسية في الجمهورية اليمنية، بما في ذلك الأخذ في الاعتبار التصعيد المستمر للتوتر في البحر الأحمر".

وأوضح البيان أن "الجانبان أكدا على أهمية زيادة الدعم الدولي للجهود الرامية إلى إقامة حوار وطني مستدام بين اليمنيين تحت رعاية الأمم المتحدة".

وأشار البيان إلى أن "غروندبيرغ"، أطلع خلال الاجتماع على اتصالات الجانب الروسي مع ممثلي مختلف القوى السياسية اليمنية، فضلاً عن الشركاء الإقليميين في إطار تعزيز تطبيع الوضع في اليمن وما حوله، بما في ذلك حل المشكلات الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية المتراكمة.