المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 04:54 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المبيدات السامة تفتك بـ”ثلاثة أشقاء” يمنيين في زهرة شبابهم السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن

بمشاركة دولة غربية.. 3 دول عربية تكسر الحصار الإسرائيلي وتنفذ عملية ‘‘إنزال جوي’’ في غزة

نفذت المملكة الأردنية الهاشمسة، اليوم الخميس، 5 إبرارات جوية لمساعدات إنسانية وغذائية شمال قطاع غزة، بمشاركة مصر والإمارات وألمانيا.

وقال الجيش الأردني في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، بأنه نفذ “5 إنزالات جوية حملت مساعدات إنسانية وغذائية، بمشاركة دول شقيقة وصديقة، استهدفت عددًا من المواقع في شمال قطاع غزة”.

ووفق البيان، جرى الإبرار بواسطة طائرتين أردنيتين و3 طائرات من كل من مصر والإمارات وألمانيا.

ولفت الجيش في بيانه إلى ارتفاع عدد الإنزالات الجوية التي نفذها منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 62 إنزالا جويا أردنيا، و104 إنزالات بالتعاون مع “دول شقيقة وصديقة”.

وتقيد إسرائيل وصول المساعدات الإنسانية، ما تسبب في شح إمدادات الغذاء والدواء والوقود وأوجد مجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين في القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عاما، ويسكنه نحو 2.3 مليون فلسطيني في أوضاع كارثية.