المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 05:43 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل : قصف جوي إسرائيلي على إيران و تعليق الرحلات الجوية فوق عدة مدن إيرانية استدرجوه من الضالع لسرقة سيارته .. مقتل مواطن على يد عصابة ورمي جثته في صنعاء سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة

مصادر: سيتفاجأ العالم بيمن جديد بعد حرب غزة وأمريكا لا ترغب باجتثاث جماعة الحوثي

أكدت مصادر صحفية مطلعة أن الإدارة الأميركية، لا ترغب باجتثاث جماعة الحوثي، وإنهاء سيطرتها على المناطق الواقعة تحت حكمها بالقوة العسكرية الغاشمة.

وذكرت المصادر أن واشنطن ترى في المليشيات الحوثية التابعة لإيران "حركة قومية لا طائفية"، مشيرة إلى أن الإدارة الأميركية ما تزال مصرة على فرض حل سياسي على كل الأطراف في اليمن، بما يتوافق مع مصالح الولايات المتحدة.

وقالت إن إدارة بايدن تراهن على فقدان الحوثي للغطاء السياسي، والإجتماعي، والتعويل على إضعاف القدرات العسكرية وتوريط الحوثيين أكثر فيما بعد غزة.

وأضافت نقلا عن متحدث عسكري أميركي لم تسمه، قوله إن العالم قد يتفاجأ بيمن جديد.

وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا، العشرات من الضربات المشتركة على مواقع الحوثيين منذ فجر الـ12 من يناير الماضي، في حين تواصل القوات الأمريكية غارات بشكل شبه يومي، تقول إنها تهدف لإضعاف قدرات الحوثيين التي تمكنهم من استهداف السفن في البحر الأحمر.