المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:55 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

هجوم اسرائيلي ”كبير” على جماعة الحوثي ومصادر تكشف طبيعته

هجوم الكتروني
هجوم الكتروني

أفادت مصادر مطلعة بأن الاحتلال الإسرائيلي شن هجوما إلكترونيا كبيرا على جماعة الحوثي، مطلع الأسبوع الجاري، ما تسبب بأزمة على مستوى البلاد.

وذكرت المصادر، أن شركة برمجيات يُعتقد أنها اسرائيلية، شنت هجوما إلكترونيا كبيرًا على سيرفرات شركة الاتصالات اليمنية (تليمن) ويمن نت مزود الانترنت الحكومي في مناطق سيطرة الحوثيين.

وتسبب الهجوم بتعطل كافة انظمة السداد الالكترونية داخل الشركة، وسط محاولات مستمرة من قبل الفنيين في الشركة لصد الهجوم والتعامل معه منذ عدة أيام.

وقبل أيام، توقف خدمات التحصيل والسداد والتعبئة عبر البريد وبقية فروع ووكلاء المؤسسة العامة للاتصالات، بالمحافظات.

والأحد، أصدرت المؤسسة توضيحا اطلع عليه المشهد اليمني، قالت فيه إنها أوقفت بشكل مؤقت، عمليات التحصيل والسداد للفواتير ، وكذلك عمليات تجديد الباقات للخدمات التي تقدمها المؤسسة عبر كافة الوكلاء والصرافين والتطبيقات.

وقالت إن السبب في ذلك: "نظراً لقيام الهيئة العامة للبريد بإجراء عملية تحديث لنظام التحصل التابع لها"، وأشارت إلى أن "بإمكان المشتركين حاليا تسديد فواتيرهم وتجديد باقاتهم عبر نقاط البيع ومراكز الخدمات التابعة للمؤسسة والمنتشرة في كافة المحافظات وكذلك عبر تطبيق محفظة يمن والت) التابعة للبريد".

وأشارت في التوضيح إلى "إنه بمجرد انتهاء عملية التحديث للنظام ستعود الاوضاع إلى طبيعتها السابقة".