المشهد اليمني
السبت 20 يوليو 2024 07:45 صـ 14 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقطاع الإنترنت يهدد دورة الألعاب الأولمبية في باريس! صرخة استغاثة يمنية تهز الرياض: استجابة فورية من الملك سلمان وولي عهده لإنقاذ أم وطفلتها بعد الفيديو المخل المسرب لها.. شاهد: البلوجر هدير: كان بيتعملي سحر من طليقي ومتأكدة أن ربنا هيكرمني دبلوماسي يمني يوجه دعوة دعوة لقبائل حاشد وبكيل للانتفاضة ضد الحوثي ”صحفي بارز يكشف حقيقة استلام مهند الرديني للأموال من الشرعية” وكالات المخابرات الأمريكية تحذر من تسليح روسيا للحوثيين بصواريخ متقدمة ”أين المستقبل؟”برلماني يحذر من كارثة إنسانية وشيكة بسبب تدمير التعليم في اليمن! 100 عام من الانتظار: اعلامي يكشف عن المستقبل المظلم في اليمن ”إب تنزف دموعاً: قيادي حوثي يرتكب جريمة مروعة جديدة تثير غضب الأهالي!”(فيديو) ”بعد معاناة مع المرض: فنان يمني كبير يترجل عن ساحة الفن” لا هُدنة ولا أمان: قصف حوثي يُدمّر منازل قرية بتعز ويُرعب الأهالي! ما هدف إسرائيل من إعطاء الحوثيين البطولة وليس حزب الله ولماذا وصلت ”مسيرة يافا” تل أبيب وسارع الصهاينة لاتهام الحوثي؟

ماهي جنسياتهم وكم أعمارهم وماذا كانوا يفعلون قبل أن يصبحوا إرهابيين؟..معلومات جديدة عن منفذي هجوم روسيا

المتهمين الاربعة
المتهمين الاربعة

كشفت التحقيقات الأولية مع المشتبه فيهم بالهجوم على مركز "كروكوس" للحفلات في ضواحي موسكو، بعض التفاصيل المتعلقة بياناتهم الشخصية واعترافاتهم.

المتهم الأول: داليرجون ميرزويف

البيانات الشخصية:

مواطن طاجكستاني بالغ من العمر 32 عاما، متزوج وله أربعة أطفال، وخالف بشكل متكرر تشريعات الهجرة في روسيا، وكان له تصريح إقامة مؤقت لمدة ثلاثة أشهر في مدينة نوفوسيبيرسك بشرق البلاد. حسب روسيا اليوم .

دوره في الهجوم:

اعترف أنه توجه مع ثلاثة إرهابيين آخرين بسيارته إلى "كروكوس" وبدأ بإطلاق النار على الناس في ساحة انتظار السيارات ثم داخل المبنى، حيث تمكن خلال 15 دقيقة مع مجرمين آخرين من قتل عشرات الأشخاص.

وبعد أن أشتعلت النيران في القاعة، كان ميرزويف يتجول ويجهز على الجرحى بسكين.

وأشار إلى أنه كان يتواصل من خلال مترجم، لأنه لا يتحدث أو يفهم اللغة الروسية، لافتا إلى أنه قبل العمل الإرهابي كان يعيش في "نزل على الطريق السريع" لمدة 15-20 يوما، وأنه وأحد معارفه اشتريا سيارة للعمل كسائقي تاكسي.

المتهم الثاني: مراد علي سعيد أكرمي رجب علي زاده

بيانات

يبلغ من العمر 30 عاما، يحمل جنسية طاجيكستان، متزوج ولديه طفل، ولم يعمل في أي مكان، ولم يكمل تعليمه الثانوي، وتم تغريمه بمبلغ 5 آلاف روبل (نحو 70 دولارا) لانتهاكه قواعد الإقامة في روسيا بعد أن تجاوز فترة إقامة الـ90 يوما المسموح بها، وأُلزم وقتها بـ"بمغادرة قابلة للمراقبة" من أراضي روسيا.

دوره في الهجوم

ذكر أنه كان يطلق النار من مسافة قريبة من بندقية آلية على الناس بينهم الراقدين على الأرض، في قاعة الحفلات الموسيقية.

اعتراف

واعترف أن الإرهابيين ألقوا الأسلحة التي كانت معهم، على الطريق من السيارة قبل أن يتم القبض عليهم في مقاطعة بريانسك.

المتهم الثالث: فريدون شمس الدين

بيانات

يبلغ من العمر 25 سنة، طاجيكي الجنسية، متزوج وله طفل عمره ثمانية أشهر.

اعتراف

قال إنه وصل من تركيا في 4 مارس واعترف بأنه "أطلق النار على الناس من أجل المال"، موضحا أنه فعل ذلك "مقابل نصف مليون روبل"

قال أيضا إنه حصل على الأسلحة من أشخاص تواصلوا معه عبر تلغرام، دون أن يعرف لماذا اختاروه هو، وأضاف أن من ساعده "داعية" مزعوم عرض عليه تنفيذ عملية قتل

وحسب قوله، فقد استغرق التحضير للعملية الإرهابية مدة شهر.

المتهم الرابع: محمد صابر فايزوف

بيانات

طاجيكي الجنسية، يبلغ من العمر 19 سنة، أعزب، وليس لديه أطفال، وأنهى تعليمه الثانوي ومارس الفنون القتالية وعاطل عن العمل مؤقتا.

دوره في الهجوم:

قام بتصوير الفيديو الذي يجري تداوله في الإنترنت كتسجيل باسم الإرهابيين، ويعتقد أنه هو الذي كان يقود السيارة التي هرب بها الإرهابيون من "كروكوس"، وهو الذي صدم طفلا يبلغ من العمر ثماني سنوات قرب المبنى. وعلمت RT أن الطفل نجا ويتلقى العلاج، فيما قال والده إن السيارة دهست ابنه عمدا.

وخلال جلسة محاكمة مغلقة أمس الأحد اعترفوا بذنبهم، فقررت المحكمة وضعهم في حبس لمدة شهرين حتى 22 مايو المقبل.