المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 04:27 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة

مجزرة مروعة في العاصمة الروسية موسكو وسقوط 40 قتيلا حتى اللحظة وأمريكا تعلق ”فيديو”

من الهجوم
من الهجوم

أفادت وسائل إعلام روسية، بوقوع مجزرة مروعة، إثر هجوم مسلح كبير، بالعاصمة الروسية موسكو، خلف 40 قتيلا وعشرات الجرحى في حصيلة أولية مساء اليوم الجمعة.

من جانبه، أعلن رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين، الجمعة، سقوط قتلى وجرحى في إطلاق نار وحريق أعقبه داخل صالة للحفلات في ضاحية قريبة من موسكو، وذكرت وسائل إعلام روسية أن 40 شخصا على الأقل قتلوا في الهجوم.

وقال رئيس البلدية "حصلت مأساة فظيعة اليوم في كروكوس سيتي. أقدم تعازي إلى أقرباء الضحايا"، فيما صرح فلاديمير ليغويدا المتحدث باسم البطريرك كيريل بأن الأخير "يصلي ليرقد الضحايا بسلام".

وذكرت وكالة الإعلام الروسية، نقلا عن خدمات الطوارئ، أن حادث إطلاق النار وقع في قاعة الحفلات الموسيقية "كروكوس سيتي هول" بالقرب من موسكو، تلاه انفجار وحريق.

وبحسب الوكالة، فتح ثلاثة على الأقل يرتدون ملابس مموهة النار مما أدى إلى إصابة بعض الأشخاص.

وأفادت وكالة تاس للأنباء بوقوع انفجار واندلاع حريق في المبنى الذي وقع فيه إطلاق النار.

ونددت الخارجية الروسية بـ"اعتداء إرهابي دام" بعد الهجوم الذي وقع داخل مركز تجاري قرب موسكو.

وقدم البيت الأبيض تعازيه إثر سقوط ضحايا في إطلاق النار "المروع" داخل صالة للحفلات الموسيقية في موسكو، لافتا إلى أنه يحاول الحصول على مزيد من المعلومات.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي للصحافيين "نبدي تعاطفنا مع ضحايا هذا الهجوم المروع. الصور مروعة ومن الصعب مشاهدتها".

فيما قالت متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن "المجتمع الدولي ملزم بإدانة هذه الجريمة البشعة التي وقعت في قاعة مدينة كروكوس في موسكو".

واضافت المتحدثة الروسية أن "كل الجهود في الوقت الحالي مكرسة لإنقاذ الناس الذين لا يزالون في موقع الهجوم".