الإثنين 15 أبريل 2024 10:22 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الأردن يستدعي سفير إيران في عمان بعد تصريحات مسيئة شاهد:القبض على رجل وامرأة ظهرا في فيديو بأفعال منافية للآداب وسلوكيات خادشة للحياء بالرياض مجلس الحرب ”الإسرائيلي” يقرر الرد على إيران.. كيف سيكون؟ الحكومة اليمنية: أوشكنا على توقيع خارطة الطريق واتفاق صرف المرتبات لكن مليشيات الحوثي أفشلت ذلك تعليق قوي للحكومة اليمنية الشرعية بشأن الرد الإيراني على اسرائيل إصدار أول تأشيرة لحجاج اليمن للموسم 1445 وتسهيلات من وزارة الحج والعمرة السعودية محافظ تعز يتدخل في قضية ابتزاز الإعلامية مايا العبسي ويصدر توجيهاته مصادر مطلعة لـ”العربية” ترد على مزاعم مشاركة السعودية في اعتراض الهجمات الإيرانية على اسرائيل دوي انفجار في منزل الرئيس السابق عبدربه منصور هادي ومصدر يكشف السبب هل تصدق توقعاتها...العرافة اللبنانية الشهيرة ليلى عبد اللطيف تُحذر من كارثة في اليمن وتحدد موعدها انقطاع خدمة الإنترنت في هذه المحافظة اليمنية الإفراج عن اليوتيوبر الصنعاني المعتقل لدى الانتقالي الجنوبي

إعلان أمريكي بشأن تفجير الحوثيين منازل مواطنين في رداع

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية، جريمة تفجير منازل مواطنين في مدينة رداع بمحافظة البيضاء، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وقال مكتب شؤون الشرق الأدنى التابع للخارجية الأمريكية، في بيان مقتضف على منصة إكس، اطلع عليه المشهد اليمني: "ندين التفجير الذي نفّذه الحوثيون بدعم من إيران قبل يومين، وقد أسفر عن مقتل عائلة بريئة مؤلفة من 9 أشخاص خارج صنعاء".

وأشار البيان إلى أن "هذا يُعدّ مثالًا آخر على تجاهل الحوثيين الصارخ لحياة وسلامة الشعب اليمني". مقدمًا "خالص التعازي لأُسر الضحايا".

وارتفع أعداد ضحايا الجريمة الحوثية في رداع إلى أكثر من 40 قتيلًا ومصابًا، حيث أقدمت المليشيات على تفخيخ منازل وتفجيرها وبداخلها عشرات المواطنين، في جريمة أثارت سخطًا واسعًا وكشفت حقيقة المليشيات الإرهابية، التي تحاول إخفائها عن الأنظار.