الإثنين 15 أبريل 2024 10:06 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الحكومة اليمنية: أوشكنا على توقيع خارطة الطريق واتفاق صرف المرتبات لكن مليشيات الحوثي أفشلت ذلك تعليق قوي للحكومة اليمنية الشرعية بشأن الرد الإيراني على اسرائيل إصدار أول تأشيرة لحجاج اليمن للموسم 1445 وتسهيلات من وزارة الحج والعمرة السعودية محافظ تعز يتدخل في قضية ابتزاز الإعلامية مايا العبسي ويصدر توجيهاته مصادر مطلعة لـ”العربية” ترد على مزاعم مشاركة السعودية في اعتراض الهجمات الإيرانية على اسرائيل دوي انفجار في منزل الرئيس السابق عبدربه منصور هادي ومصدر يكشف السبب هل تصدق توقعاتها...العرافة اللبنانية الشهيرة ليلى عبد اللطيف تُحذر من كارثة في اليمن وتحدد موعدها انقطاع خدمة الإنترنت في هذه المحافظة اليمنية الإفراج عن اليوتيوبر الصنعاني المعتقل لدى الانتقالي الجنوبي المسرحية مستمرة.. إسرائيل تكشف لإيران كيف سترد عليها وزير الخارجية يبحث مع فرنسا دعم الشرعية في كافة المجالات التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية خلال الأيام المقبلة: هذا ما أظهرته الأقمار الصناعية

بعد مجزرة رداع ...كاتب سعودي يدعو المجتمع الدولي إلى التحرك لإنقاذ اليمن

من مجزرة رداع
من مجزرة رداع

دعا الكاتب الصحفي السعودي ونائب رئيس تحرير جريدة عكاظ السعودية عبدالله ال هتيلة المجتمع الدولي إلى التفاعل مع الوضع الراهن في اليمن في تدوينته الأخيرة على موقع "اكس".

واشار ال هتيلة إلى أن هناك انتهاكات جسيمة ترتكب بحق الشعب اليمني العزل، حيث يتعرضون للتهميش وتجاهل حقوقهم وسط غياب أي تحرك فعال من المجتمع الدولي.

وعبر ال هتيلة عن استيائه من هذا الصمت الأممي غير المبرر، ويؤكد أن الصمت بحق اليمنيين يعتبر عملية قتل مستمرة لهم.

وشدد ال هتيلة على ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤوليته تجاه الأحداث في اليمن، وأن يتدخل لوقف هذه الانتهاكات والتجاوزات التي تتعرض لها الشعب اليمني

وطالب ال هتيلة بأن يتم تحقيق العدالة وتقديم المسؤولين عن هذه الانتهاكات إلى العدالة، وضمان حقوق الشعب اليمني واحترام كرامتهم.

وفي ختام تدوينته، حث ال هتيلة المجتمع الدولي على عدم التغاضي عن مأساة اليمن ومواصلة العمل الجاد لإنهاء الحرب وإعادة الاستقرار إلى البلاد.

وشدد على أن الجميع يتحمل المسؤولية في حماية حقوق الإنسان والعمل من أجل إنهاء الأزمة الإنسانية الخانقة في اليمن.

وتاتي تدوينة ال هتيلة بعد ايام من قيام مليشيات الحوثي بتفجير منازل مواطنين في محافظة البيضاء مديرية رداع ما اسفر عن مقتل وجرح العشرات .