المشهد اليمني
الأحد 21 أبريل 2024 04:33 صـ 12 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ماهو القرار ”2722” ؟ الذي هددت مجموعة السبع المليشيا الحوثية به قبائل عنس تتداعى للرد على الحوثيين بعد اقتحامها منزل أحد أبناء القبيلة وقتله أمام أبنائه (تفاصيل) شاهد .. السيول تجرف الأراضي الزراعية وسيارات المواطنين في رداع بمحافظة البيضاء (فيديو) دعاء المضطرين للفرج العاجل .. إليك أسهل الطرق لفك الكرب أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا التحذير من مخطط حوثي خبيث سوف يطمس الهوية في اليمن ! ” اخترق المجال الجوي ولم ترصده الرادارات”.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة بشأن السلاح الذي استخدمته إسرائيل للهجوم على إيران لن تصدق ما حدث لفتاة من عدن بعد تعرضها للابتزاز! انهيار في خدمة الكهرباء بعدن بعد زيارة ”بن مبارك” للمؤسسة ووعوده بتحسينها.. وغضب شعبي بعد الهجمة الواسعة.. مسؤول سابق يعلق على عودة الفنان حسين محب إلى صنعاء شاهد:”معجزة في الحديدة: عائلة من 18 فردًا تنجو من فخ الموت الحوثي” ”ولي الله” و” رئيس جمهورية” ...قيادي حوثي سابق يكشف عن ارتكاب قيادات حوثية كبيرة جريمة موت بطيء (وثيقة)

الحوثيون يصدروا تعليمات لنقاطهم الأمنية بالقبض على أي مواطن ينتمي إلى ال طعيمان


أصدرت المليشيا الحوثية تعليمات إلى نقاطهم الأمنية بالقبض على أي مواطن ينتمي إلى ال طعيمان الماربية على خلفية فنته مسجد عمر بصنعاء والتي اشعلتها المليشيا لمنع صلاة التراويح .
وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني اليوم ان الحوثيين اصدروا تعليمات إلى نقاطهم الأمنية بالقبض على أي مواطن ينتمي إلى ال طعيمان الماربية على خلفية فتنه مسجد عمر بصنعاء والتي اشعلتها المليشيا لمنع صلاة التراويح وراح ضحيتها أحد العناصر الحوثية وإصابة آخر .
وأضافت المصادر ان الحوثيين نفذوا حملات أمنية خلال الأربعة الأيام الماضية للقبض على الشيخ صالح طعيمان او أحد أبنائه لكنها عجزت في ذلك بعد تمكنهم من الخروج من صنعاء بعناصر مسلحة من مرافقيهم .
وأكدت المصادر ان المليشيا حاولت توسط بمشايخ مارب لتسليم أنفسهم لكنها فشلت في ذلك نافية الأخبار الحوثية عن القبض عليه وعلى ابنه .
وتوافد العشرات من أبناء قبيلة جهم الماربية إلى منزل الشيخ صالح بن علي طعيمان والكائن بحارة ظفار بشارع تعز بالعاصمة صنعاء قبل أربعة أيام والذي تحاصره المليشيا الحوثية بعد تبادل إطلاق النار بين الحوثيين واقارب الشيخ والذين قاموا بحراسة المنزل ومنع المليشيا من تفجير المنزل او احتلاله .
و اندلعت المشكلة بعد قيام مشرف المربع الحوثي بمحاولة منع أمام جامع عمر بشارع تعز بحي السفينة من مواصلة صلاة التراويح بحجة إيقاف الصلاة وسماع محاضرات زعيم الجماعة ومحاولة اختطاف امام المسجد بعد مواصلته الصلاة لكن الشيخ طعيمان حاول منع العناصر الحوثية من اعتقال أمام المسجد والسماح لهم بإقامة الصلاة لكن مشرف المليشيا رفض ذلك وتطورت الأمور إلى الفتنة .