المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 07:33 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
آخر تحديث لأسعار صرف العملات بمناطق الانقلاب بحسب إعلان البنك المركزي بصنعاء أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال قيادي حوثي يتخوف من مصير جماعته مستقبلا ويستجدي السعودية بتقديم ضمانات لصنعاء الحوثيون يأجرون شارع عام وحديقة عامة وسط العاصمة صنعاء لأحد المتنفذين (وثائق) بعد رسالة للمشاط.. صحفي سعودي: قريبا نزور صنعاء ونلتقي بهذا الرجل! الخطوط الجوية اليمنية تعلن توقع اتفاقية تاريخية في الإمارات.. و 8 طائرات جديدة في طريقها إلى اليمن تسريب مكالمة هاتفية بين ترامب والمرشح الرئاسي كينيدي بعد محاولة الاغتيال

”الحوثي يُهاجم أمريكا بعد إدانة واشنطن لهجوم البيضاء!”

الحوثي
الحوثي

رد القيادي البارز في مليشيات الحوثيين، محمد علي الحوثي، على بيان السفير الأمريكي بشأن تفجير المنازل في البيضاء، التي أثارت ردود فعل متباينة.

وفي تغريدة نشرها على حسابه الرسمي على منصة إكس، عبّر الحوثي عن استيائه من بيان السفير الأمريكي ووصفه بأنه صهيوني.

وقد قال الحوثي: "ما المنطق في انتفاضتك أيها الصهيوني لتفجير منزل، سقط على اثره آخرون غير مقصودين ولامستهدفين وتم النزول ومعالجة الموضوع مع اسفنا على ما حصل لأخوتنا ورفضنا ذلك"-حسب وصفه-.

وأكد الحوثي أيضًا رفضه لتفجير المنازل وتعامل الجماعة مع الأحداث الناتجة عنها.

وفي سياق آخر، انتقد الحوثي صمت الولايات المتحدة وعدم مشاركتها في تجاوب حكومتها مع تفجير 300 ألف منزل في غزة.

واعتبر ذلك تصرفًا بشعًا يكشف عن انعدام الأخلاق والشعور تجاه الأشخاص الذين يعانون من الظلم في غزة.

يُذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية أدانت هجوم الحوثيين على المدنيين في مدينة رداع بمحافظة البيضاء، وأشارت إلى استخدام المتفجرات من قبل الحوثيين في تدمير المنازل، وأن معظم الضحايا من النساء والأطفال.

وأعربت الولايات المتحدة عن تعازيها لأسر الضحايا وأعربت عن التزامها بدعم السلام في اليمن، وحق الشعب اليمني في العيش في بيئة آمنة وخالية من العنف والقمع.