المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 04:13 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني

اقتربت نهاية المليشيات الحوثية.. كاتب مقرب من دوائر صنع القرار يكشف ما سيحدث قريبًا

عناصر حوثية
عناصر حوثية

قال كاتب وإعلامي يمني مقرب من دوائر صنع القرار في مجلس القيادة الرئاسي، أن نهاية المليشيات الحوثية، اقتربت، وذلك بعد المجزرة المروعة بحق أهالي حي "الحفرة" بمدينة رداع، التابعة لمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وقال المستشار الإعلامي والمحلل السياسي، صالح البيضاني، "أنا على يقين تام بقرب نهاية الميليشيات الحوثية، وحتمية سقوطها المريع".

وأوضح بهذا الخصوص: "ليس على يد خصومها، بل نتيجة الممارسات التي يقوم بها مشرفو الجماعة وقياداتها وعناصرها".

وأردف: "وما كنت أخشاه حقا هو أن تخدع الجماعة البسطاء في مناطق سيطرتها بتقديم نموذج مزيف للتسامح والنزاهة والعدل، ولكن مايحدث هو العكس تماما حيث قدمت هذه الجماعة حتى الآن النموذج الأكثر وضاعة وفسادا وعنفا، لتتكرس صورتها كأسوأ الكوابيس في ذاكرة اليمنيين لقرون قادمة !".

وكانت حملة أمنية للحوثيين تتكون من 14 مركبة أمنية وعسكرية ( 12 طقم ومدرعتين) مدججة بالمسلحين ، وصلت حوالي الساعة السابعة صباح أمس التاسع من رمضان المبارك، إلى حي "الحفرة" السكني في مدينة رداع بمحافظة البيضاء لملاحقة مطلوب أمني للجماعة.

وأشارت المعلومات الأولية إلى أن ما يقارب 18 من المدنيين أغلبهم نساء وأطفال بينهم عائلة مكونة من تسعة أفراد فارقوا الحياة جميعا، تحت الأنقاض، وهم عائلة محمد سعد اليريمي، وبلغ عدد الشهداء حتى مساء أمس إلى 18 شهيد، ونحو 30 جرى أخراجهم من تحت الأنقاض ولديهم إصابات متفاوتة.