المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 05:29 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة النفخ في جسد الرئيس الجنازة مصرع بطل كمال أجسام شهير في حادث شنيع (الاسم والصورة) خلل تقني يضرب عشرات المطارات والمستشفيات حول العالم ويتسبب في فوضى غير مسبوقة.. وتوقف الرحلات الجوية مقطع فيديو يوثق اشتباكات عنيفة بين مواطن ومليشيا الحوثي وسط اليمن والكشف عن حصيلتها

روسيا تعلن عن تلقيها عرضًا حوثيًا وتؤكد تواصلها بانتظام مع المليشيات في اليمن

أعلنت روسيا الاتحادية عن تلقيها عرضًا حوثيًا، مؤكدة وجود اتصالات مع المليشيات.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط ودول إفريقياإن الحوثيين يؤكدون في اتصالاتهم مع روسيا عدم وجود خطط لديهم للقيام بأعمال عسكرية ضد السفن الروسية.

وأضاف بوغدانوف، خلال تعليقه على أنباء وردت في وسائل الإعلام زعمت بأن روسيا والصين توصلتا إلى اتفاق مع الحوثيين يسمح لسفن البلدين بالإبحار عبر خليج عدن والبحر الأحمر دون خوف من الهجمات: "أما بالنسبة للحوثيين، فقد أجرينا اتصالات ونجريها بانتظام".

وتابع: "وبالطبع، يؤكدون لنا أنه ليس لديهم ولا يمكن أن يكون لديهم أي خطط فيما يتعلق بمصالحنا، بالسفن الروسية، وأن ضرباتهم موجهة فقط ضد إسرائيل، بهدف إظهار التضامن مع الفلسطينيين الذين يتعرضون حاليا للقصف الإسرائيلي في غزة"، بحسب وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وفي وقت سابق، قال الكرملين، إنه ليس على علم بأي تأكيدات أمنية من جماعة الحوثي في اليمن بشأن سلامة سفن الشحن الروسية والصينية في البحر الأحمر، وذلك وفقًا لوكالة "رويترز" للأنباء.

وفي تقرير الخميس، الماضي، أفادت وكالة "بلومبرغ" الأمريكية بأن روسيا والصين قد أبرمتا اتفاقًا مع الحوثيين في اليمن لضمان سلامة السفن، حيث وعدت بكين وموسكو بتقديم بعض "الدعم السياسي" للجماعة.

وأكدت جماعة الحوثي لموسكو وبكين أن سفنهم يمكنها المرور بأمان عبر البحر الأحمر وخليج عدن.