المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 08:54 صـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
التوسع الزيدي في تهامة: تداخل الدين والسياسة وتأثيراتهما على المجتمع في تهامة قيادات حوثية تغادر منازلها وتغلق هواتفها بعد تلقيهم تحذيرات (تفاصيل) الحوثيون يعتدون على مالكي السيارات أمام محطات البترول مع استمرار أزمة المشتقات النفطية ما وراء تجاهل الأطراف الإقليمية والدولية للتصعيد الإسرائيلي في الحديدة والتزام الصمت ؟ مأساة رياضية في القاهرة: العثور على جثمان لاعب بعد اختفائه في النيل! شاهد ترامب يسخر من المتبرعين لحملته الانتخابية: البعض يتبرع بـ 2 دولار وعليك أن تعزمه على الغداء في مطعم فاخر الميليشيا الحوثية تعبر عن فرحها بالهجمات الإسرائيلية والأمريكية على اليمن ضبط شبكة لترويج الحشيش في عدن ومصادرة كمية من المخدرات ”انقلاب دراماتيكي! يسران المقطري يُسقط ورقة رابحة من يده بعد قرار حاسم للجنة الأمنية” الكوليرا يضرب محافظة إب اليمنية: المئات من المصابين وسط صمت مريب للحوثيين ياسين سعيد نعمان يكشف: إيران وإسرائيل متواطئتان في إدارة الصراعات بالشرق الأوسط ”شدد على التمثيل اللائق لحضرموت”...بن ماضي يستقبل وفد مكتب المبعوث الأممي

جماعة الحوثي تمنح ”الجنسية اليمنية” لشخص تخلى عن جنسيته السعودية والمفاجأة في طريقة وصوله إلى صنعاء! (صور)

منحت مليشيات الحوثي، الجنسية اليمنية، لشخص سعودي الجنسية، تخلى عن جنسيته ووطنه وانضم للمليشيات التابعة لإيران في صنعاء.

ووثقت صور متداولة، شخص يُدعى "علي هاشم" في العاصمة صنعاء، الواقعة تحت سيطرة المليشيات الحوثية، وهو يرفع شعار الصرخة الخمينية.

وأثارت الصورة جدلا في أوساط النشطاء في الحكومة الشرعية، الذين أبدوا غضبهم عن كيفيفة مرور "علي هاشم" ووصوله إلى صنعاء.

وقال ناشطون إن "الشيعي علي هاشم الذي يحمل الجنسية السعودية" دخل الى اليمن بالجواز اليمني بعد ان منحته اياه المليشيات الحوثية، ودخل عبر الأردن.

خطيئة كبرى

من جانبه قال العميد محمد الكميم، إن "القبول بالجواز الصادر من صنعاء خطيئة كبرى وجريمة يتحمل مسؤوليتها الأخوة في الأردن والحكومة الشرعية".

وأضاف: "فإذا كان قد انكشف بتغريدته فكم من ارهابي ايراني وعراقي ولبناني دخل اليمن بالجواز اليمني !؟ واذا كان هذا منفذ واحد فكيف اذا فتحت لهم اكثر من وجهة فكيف سيكون الحال ؟".

وسبق وأن ظهر المدعو "علي هاشم" في مقطع فيديو يمزق هويته الوطنية، من مكان غير معروف، هل كان في مناطق سيطرة الحوثيين، أم خارج اليمن.

ومؤخرًا، حركت إيران، ناشطون وشخصيات تابعة لها في دول خليجية على إبداء التعاطف والترويج للمليشيات الحوثية الإرهابية في اليمن، ضمن حملة بائسة تسعى لدمج الحوثي عربيا وإقليميا.