الأحد 14 أبريل 2024 07:57 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”المصنع القاتل: سكان بني مطر وهمدان يناشدون وقف مشروع حوثي”(وثيقة) رفع صوت الأغاني في بيت الجيران أزعج هذه المرأة.. شاهد كيف كانت ردة فعلها؟ ”فيديو” شاهد.. التلفزيون الرسمي الإيراني يبث فيديو من حرائق الغابات في تكساس الأمريكية على أنها في إسرائيل رسائل بين إيران وأمريكا ودولة ثالثة قبل الهجوم على إسرائيل.. تعرف عليها العميد طارق صالح : لن نقف ضد إيران مع إسرائيل ولن نقبل سيطرة إيران على الوطن للعربي مقتل شاب على يد اصدقائه في جنوب اليمن خبير عسكري: الرد الإيراني على اسرائيل تم بطائرات مسيرة بدائية وصواريخ بدون حشوات متفجرة شاهد الفضيحة بالفيديو.. الصواريخ الإيرانية على اسرائيل ”لم تكن تحمل رؤوسًا حربية”! ماذا قال الخبير العسكري اللواء فايز الدويري عن الرد الإيراني على اسرائيل ؟ القات على مسرح الحرب إيران تعترف رسميًا: أبلغنا أمريكا بشأن هجماتنا على إسرائيل وطبيعة الرد قبل أن نتخذه حرب المسيرات.. لماذا وإلى اين.. إن كانت مسرحية فمن يمثل أرضية المسرح؟

اختطاف سفينة ”إيرانية” قبالة السواحل اليمنية وإعلان رسمي بشأنها

تعرضت سفينة إيرانية لعملية قرصنة واختطاف قبالة السواحل اليمنية، في وقت متأخر من مساء الخميس 28 مارس الجاري، بحسب إعلان للبحرية الهندية.

واليوم الجمعة، قالت البحرية الهندية، إنها تقوم حاليا بعملية لإنقاذ سفينة صيد إيرانية “مختطفة” يقال إن تسعة قراصنة مسلحين صعدوا عليها وطاقمها في البحر.

وبحسب بيان رسمي نشره المتحدث باسم البحرية: بناءً على معلومات حول “حادث قرصنة محتمل” على متن سفينة الصيد الإيرانية “القمبر 786” في وقت متأخر من مساء الخميس، تم “تحويل مسار سفينتين تابعتين للبحرية الهندية، مهمتهما منتشرة في بحر العرب لعمليات الأمن البحري، لاعتراض سفينة الصيد المختطفة”.

وأفاد البيان أن سفينة الصيد وقت وقوع الحادث كانت على بعد حوالي 90 ميلاً بحريًا جنوب غرب سقطرى، و”ورد أن تسعة قراصنة مسلحين صعدوا عليها”.

وأوضحت أن 9 قراصنة مسلحين سيطروا على المركب، ولم تذكر عدد أفراد طاقمه، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقالت البحرية إنه تم اعتراض السفينة المختطفة يوم الخميس. وجاء في البيان أن “العملية تجريها البحرية الهندية حاليًا لإنقاذ السفينة المختطفة وطاقمها.

وزعم أن البحرية الهندية تظل ملتزمة بضمان الأمن البحري في المنطقة وسلامة البحارة، بغض النظر عن جنسياتهم”.

وتتهم السلطات اليمنية السفن الإيرانية بانتهاك سيادة البلاد وممارسة الصيد غير المشروع في مياه سقطرى.