المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 10:14 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رسائل الجنازة محلات الصرافة تعلن تسعيرة جديدة للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء استقالة وشيكة لعدد من الوزراء في الحكومة الشرعية بسبب انهيار الوضع الاقتصادي ضربة مدمرة ضد الحوثيين في اليمن.. إعلان عسكري للجيش الأمريكي شاهد .. وزير الزراعة الحوثي يعترف بمجلس النواب بإدخال الحوثيين للمبيدات الإسرائيلية المحظورة (فيديو) درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها برشلونة تودع تشافي: أسطورةٌ تبحث عن تحديات جديدة وآفاقٍ أوسع

اختطاف سفينة ”إيرانية” قبالة السواحل اليمنية وإعلان رسمي بشأنها

تعرضت سفينة إيرانية لعملية قرصنة واختطاف قبالة السواحل اليمنية، في وقت متأخر من مساء الخميس 28 مارس الجاري، بحسب إعلان للبحرية الهندية.

واليوم الجمعة، قالت البحرية الهندية، إنها تقوم حاليا بعملية لإنقاذ سفينة صيد إيرانية “مختطفة” يقال إن تسعة قراصنة مسلحين صعدوا عليها وطاقمها في البحر.

وبحسب بيان رسمي نشره المتحدث باسم البحرية: بناءً على معلومات حول “حادث قرصنة محتمل” على متن سفينة الصيد الإيرانية “القمبر 786” في وقت متأخر من مساء الخميس، تم “تحويل مسار سفينتين تابعتين للبحرية الهندية، مهمتهما منتشرة في بحر العرب لعمليات الأمن البحري، لاعتراض سفينة الصيد المختطفة”.

وأفاد البيان أن سفينة الصيد وقت وقوع الحادث كانت على بعد حوالي 90 ميلاً بحريًا جنوب غرب سقطرى، و”ورد أن تسعة قراصنة مسلحين صعدوا عليها”.

وأوضحت أن 9 قراصنة مسلحين سيطروا على المركب، ولم تذكر عدد أفراد طاقمه، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقالت البحرية إنه تم اعتراض السفينة المختطفة يوم الخميس. وجاء في البيان أن “العملية تجريها البحرية الهندية حاليًا لإنقاذ السفينة المختطفة وطاقمها.

وزعم أن البحرية الهندية تظل ملتزمة بضمان الأمن البحري في المنطقة وسلامة البحارة، بغض النظر عن جنسياتهم”.

وتتهم السلطات اليمنية السفن الإيرانية بانتهاك سيادة البلاد وممارسة الصيد غير المشروع في مياه سقطرى.